تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تتراجع في الختام وسط مخاوف "أوميكرون"

بورصة قطر تتراجع في الختام وسط مخاوف "أوميكرون"
شاشة تداول ببورصة قطر

الدوحة – مباشر: هبطت بورصة قطر في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من السلاسة الجديدة من فيروس كورونا، وترقب ضم مصرف الريان وبنك الخليج التجاري "الخليجي".

تراجع المؤشر العام بنسبة 0.74% متدنياً إلى النقطة 11386.31؛ ليفقد 85.05 نقطة عن مستوى أمس الاثنين.

تشهد أسواق المال سواء على المستوى العالمي أو الإقليمي حالة عدم يقين بسبب ترقب المستثمرين للتعبات الاقتصادية لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، وترقب التعامل الحكومي معها، ما أضفى مزيداً من التوتر على التعاملات.

وفي بورصة قطر يترقب المستثمرون حدثاً يعد الأهم في تلك الفترة المتثل في تنفيذ اندماج مصرف الريان وبنك الخليج التجاري " الخليجي"، فقد أعلنت البورصة بالتعاون مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، نيتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ زيادة رأسمال "الريان".

وحسب بيان لبورصة قطر، سيتم ذلك بعد نهاية جلسة التداول لليوم؛ ليصبح رأسمال مصرف الريان بعد الزيادة 9.3 مليار ريال قطري، موزعاً على 9.3 مليار سهم عادي، على أن يتم تداول "الريان" برأس المال الجديد غداً، وإلغاء إدراج بنك الخليج التجاري "الخليجي" في نفس اليوم.

وضغط على التعاملات تراجع 4 قطاعات على رأسها الصناعة، ويليه الاتصالات، والعقارات، ثم البنوك والخدمات المالية، بينما ارتفعت قطاعات التأمين والنقل، والبضائع.

هبط الصناعة بنحو 2.41%، متأثراً بتراجع 7 أسهم من أصل 10 أسهم مدرجين بالقطاع على رأسها "قامكو" متصدر القائمة الحمراء بنسبة 4.54%.

وانخفض البنوك والخدمات المالية 0.16%؛ لانخفاض عدد من أسهمه في مقدمتها المصرف بنحو 3.42%، وتجاهل القطاع تصدر سهم "الريان" القائمة الخضراء بنحو 3.19% مع ترقب تنفيذ الخطوات النهائية لزيادة رأس المال والضم مع بنك الخليج التجاري "الخليجي".

وفي المقابل صعد التأمين 1.17%؛ لنمو 3 أسهم على رأسها "الإسلامية" بـ2.88%.

وحول أنشط الأسهم، تقدم "الريان" الكميات بـ20.15 مليون سهم، بينما تصدر "الوطني" السيولة بقيمة 331.91 مليون ريال، بانخفاض 0.56%.

ترشيحات:

صدور حكم قضائي لصالح "مزايا" القطرية

"مقدام القابضة" تعلن استبدال مزود السيولة

"قطر الوطني" يعين "الكواري" رئيساً لمجلس إدارة البنك

"أوريدو" تدفع 9.4 مليون دولار فوائد لحملة السندات

"السياحة" الأردنية والخطوط القطرية تبحثان سبل التعاون خلال كأس العالم