TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات: الأسابيع المقبلة حرجة لقطاع الطيران العالمي

طيران الإمارات: الأسابيع المقبلة حرجة لقطاع الطيران العالمي
طائرة تابعة لطيران الإمارات

دبي ـ مباشر: قالت شركة طيران الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن الأسابيع القليلة المقبلة حرجة لقطاع الطيران العالمي.

وأشارت الشركة إلى أن متحور أوميكرون سيسبب صدمات قوية لقطاع الطيران عالمياً، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

 وتوقع عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات أن تُشغل الناقلة أسطولها بالكامل وتستعيد 100% من شبكة وجهاتها العالمية في السنة المالية المقبلة، التي تبدأ في 1 أبريل 2022.

وقال كاظم إن ذلك يأتي في ظل تزايد الطلب على السفر لمختلف الوجهات، واستمرار الدول في فتح مطاراتها ورفع القيود على حركة الطيران والسفر.

وأشار كاظم إلى أن طيران الإمارات تغطي في المرحلة الحالية ما يقارب 90% من عدد وجهاتها ما قبل الجائحة، بما يشمل أغلب الوجهات الرئيسة، مع استمرار إغلاق بعض المطارات الثانوية أمام حركة الطيران، مؤكداً أن الشركة مستعدة لرفع عدد وجهاتها حال توافر الفرص لذلك. 

وقال مسؤول بدائرة الشحن في طيران الإمارات، مؤخراً، إن الضغوط على سلاسل الإمداد العالمية ستستمر في التأثير على حركة الشحن حتى نهاية العام المقبل على الأقل، وقد يمتد التأثير إلى ما بعد 2022، إذ إن شركات الإمداد والتموين تعاني من نقص العمالة مع ارتفاع الطلب.

وأعلن "تيم كلارك" رئيس مجموعة طيران الإمارات في وقت سابق، أن حكومة دبي تدرس طرحاً عاماً أولياً للناقلة في سوق دبي المالي

وقال تيم كلارك، إن القرار يعود لحكومة دبي، وإن الشركة تنتظر التعليمات وتأثيراتها في هذا الشأن.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في "طيران الإمارات"، مطلع مايو 2021 إن الناقلة نجحت في استعادة نحو 85 بالمائة من شبكتها العالمية، مع إعلانها استئناف خدماتها إلى 120 وجهة حول العالم، من إجمالي 143 وجهة كانت تشكل شبكة الناقلة قبل تفشي جائحة "كوفيد 19".

 

ترشيحات:

أدنوك الإماراتية تعتزم توريد كامل كميات الخام للمشترين الآسيويين في فبراير