تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. المجلس الوزاري للاقتصاد يوافق على مشروع إنتاج مادة الطحين الصفر

العراق.. المجلس الوزاري للاقتصاد يوافق على مشروع إنتاج مادة الطحين الصفر
وزير التجارة يترأس اجتماعا لشركات الغذاء لتقييم أسعار مادة الطحين في السوق المحلية

مباشر: ترأس وزير التجارة العراقي، علاء الجبوري، اجتماعا لشركات الغذاء في الوزارة ناقش فيه تقييم وضع أسعار مادة الطحين في السوق المحلية وجهود الوزارة لإعادة أسعار هذه المادة؛ كونها تشكل أولوية مهمة للشعب العراقي.

وأعلن الوزير، بحسب بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد على مشروع إنتاج مادة الطحين الصفر.

وأكد الوزير الجبوري، خلال اللقاء، أهمية أن تقوم شركات الغذاء بإعداد خطة مسبقة تتضمن دراسة السوق المحلية ووضع السبل الكفيلة لانخفاض الأسعار من خلال مراجعة أسعار الطحين خلال الشهر الماضي، كذلك آلية الدخول بشكل مباشر للسوق من خلال ضخ كميات من مادة الطحين عبر إجراءات ستتخذها وزارة التجارة من خلال لجنة مشكلة لهذا الغرض.

وشدد الجبوري، على أهمية توزيع الحصة العاشرة من مادة الطحين على جميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية، مشيرا إلى أهمية استنفار كافة الجهود في المطاحن الأهلية والحكومية، لإمكانية الإسراع في توزيع هذه الوجبة والمساهمة في انخفاض أسعار مادة الطحين.

وقال الوزير، إن موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد على مشروع إنتاج مادة الطحين الصفر؛ والذي بموجبه تقوم المطاحن الأهلية في المساهمة مع الشركة العامة لتجارة الحبوب لاستيراد مادة الحنطة وإنتاج مادة الطحين الصفر وتوزيعها على الأسواق في جميع المحافظات.

ونوه الجبوري، بأهمية هذا المشروع في دعم الاقتصاد العراقي ومساهمة القطاع الخاص العراقي في انخفاض الأسعار والسيطرة على أسعار هذه المواد التي تشكل أولوية في الأمن الغذائي للعراقيين.

وكشف الجبوري، أن وزارة التجارة ستدرس مع المجلس الوزاري للاقتصاد عدة مقترحات تتعلق بتطوير عمل المطاحن الأهلية، وتقديم كل السبل لإنجاح عملها وبما يسهم في إنتاج مادة الطحين ضمن مشروع السلة الغذائية التي تقوم بتجهيزه الوزارة إلى جميع المواطنين العراقيين.

ترشيحات:

وزير النفط العراقي: الصندوق السيادي للطاقة ضمان لحقوق الأجيال القادمة

العراق يتخذ خطوات نحو إصلاح نظامي البطاقة التموينية والحماية الاجتماعية

العراق يطرح رؤية لتوازن سوق الطاقة قبل اجتماع "أوبك+" المقبل

العراق: 7.66 مليار دولار قيمة صادرات النفط الخام خلال أكتوبر