TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إم إس سي آي" تنفذ تغييراتها الدورية في أسواق المال الإماراتية

"إم إس سي آي" تنفذ تغييراتها الدورية في أسواق المال الإماراتية
مؤسسة "إم. إس. سي. آي" للأسواق، مورجان ستانلي سابقاً

دبي ـ مباشر: تشهد الأسواق المالية الإماراتية اليوم الثلاثاء تنفيذ "إم إس سي آي" لتغييراتها في أسواق حسب مراجعتها نصف السنوية لمؤشراتها.

وتمت إضافة شركات "الياه ساتو"سيراميك رأس الخيمة"، و"الواحة كابيتال"، لمؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير، فيما تم استبعاد "داماك العقاريةمن المؤشر، بحسب بيان صحفي.

وتوقع تقرير لقسم البحوث في شركة بلتون المالية خلال أغسطس 2020 ، حذف شركة وإضافة شركة جديدة أخرى للمرة الأولى في أسواق المال الإماراتية، وذلك في تقرير المراجعة ربع السنوية، في مؤشر إم. إس .سي. آي" مورجان ستانلي سابقاً للأسواق الناشئة.

وأعلنت مؤسسة "إم. إس. سي. آي" للأسواق، مورجان ستانلي سابقاً، ضم سهم بنك "الإمارات دبي الوطني" لمؤشرها "MSCI" القياسي العالمي اعتباراً من نهاية شهر مايو2020.

ويعتمد انضمام الشركات لمؤشرات "إم. إس. سي. آي" على معايير عدة يتم بموجبها إدراج الشركات أو حذفها بعملية المراجعة التي تتم مرتين سنوياً في مايو/أيار ونوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وتشمل المعايير رأس المال السوقي، ومعدلات السيولة، ونسب التداول الحر المسموح بها للأجانب.

ويقيس المؤشر أداء الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية في 23 دولة، من أبرزها الصين، وكوريا، وتايوان، والبرازيل، تمثل 10 بالمائة من القيمة السوقية للأسواق العالمية.

وتصل القيمة الإجمالية الشركات المدرجة على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة من كل الدول إلى نحو 1.6 تريليون دولار.

ترشيحات:

أرباح شركات دبي المالي تقفز 108%.. وأبوظبي 75% خلال الربع الثالث 2021