تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. إلغاء إدراج "الخليجي" في بورصة قطر عقب الضم مع "الريان"

غداً.. إلغاء إدراج "الخليجي" في بورصة قطر عقب الضم مع "الريان"
أحد الفروع التابعة لمصرف الريان
الريان
MARK
2.73% 4.86 0.13
الخليجي
KCBK
0.95% 2.24 0.02

الدوحة – مباشر: أعلنت بورصة قطر، بالتعاون مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، نيتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ زيادة رأسمال مصرف الريان والناتجة عن عملية الاندماج عن طريق الضم بين مصرف الريان وبنك الخليج التجاري "الخليجي".

وحسب بيان لبورصة قطر، أمس الاثنين، سيتم ذلك بعد نهاية جلسة التداول لليوم، ليصبح رأسمال مصرف الريان بعد الزيادة 9.3 مليار ريال قطري، موزعاً على 9.3 مليار سهم عادي.

وكشفت البورصة أنه سيتم تداول أسهم مصرف الريان برأس المال الجديد اعتباراً من يوم غدً الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021.

كما ستقوم بورصة قطر في ذات التاريخ بإلغاء إدراج بنك الخليج التجاري (الخليجي) على جميع الأنظمة والتقارير ذات العلاقة، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض عدد الشركات المدرجة في السوق الرئيسية في البورصة إلى 47 شركة نتيجة لعملية الاندماج.

واعتباراً من يوم الأربعاء 1 ديسمبر، سيتمكن مساهمو "الخليجي" المسجلون بتاريخ الجمعية العمومية غير العادية للبنك المنعقدة بتاريخ 6 أكتوبر 2021، من التصرف في أسهمهم في مصرف الريان الناتجة عن عملية الاندماج وحسب معدل التبادل المعتمد.

يذكر أن عملية الاندماج حصلت على جميع الموافقات التنظيمية ذات العلاقة، استحواذ مصرف الريان على كامل أسهم بنك الخليج التجاري (الخليجي)، الأمر الذي نشأ عنه زيادة رأسمال مصرف الريان بمقدار قيمة البنك الخليجي والتي تم التوصل إليها من خلال تقارير تقييم مستقلة من مقيمين معتمدين.

وبعد موافقة الجهات التنظيمية، وبناءً على تلك التقارير كان معدل تبادل الأسهم بين البنكين 1 : 2 (أي أن كل سهم من مصرف الريان يقابله سهمان من الخليجي).

ترشيحات:

صدور حكم قضائي لصالح "مزايا" القطرية

"مقدام القابضة" تعلن استبدال مزود السيولة

"قطر الوطني" يعين "الكواري" رئيساً لمجلس إدارة البنك

"أوريدو" تدفع 9.4 مليون دولار فوائد لحملة السندات

"السياحة" الأردنية والخطوط القطرية تبحثان سبل التعاون خلال كأس العالم