TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد ظهور متحور "أوميكرون".. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً

بعد ظهور متحور "أوميكرون".. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً

الرياض - مباشر: عقد وزراء صحة دول مجموعة السبع "G7" اجتماعاً طارئاً، اليوم الاثنين، لمناقشة التنسيق والتعاون الدوليّين في مواجهة إنتشار سلالة جديدة من فيروس كرونا المستجد تعرف بمتحور "أوميكرون".

وأشارت المجموعة، إلى أن المجتمع الدولي يواجه تهديداً بنوع جديد سريع الانتقال من فيروس كرونا المستجد، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة، وفقاً لوكالة السعودية "واس".

وجددت التزامهما بالمضي قدماً في التعهدات الواردة ضمن بيان "قادة خليج كاربيس" لمجموعة السبع وإعلان وزراء الصحة لمجموعة السبعة بالإضافة إلى قمة الصحة العالمية وإعلانات مجموعة العشرين في روما.

وأشاد الوزراء، بالعمل النموذجي الذي تقوم به جنوب إفريقيا في اكتشاف السلالة الجديدة وتنبيه الآخرين إليها، وأقروا أيضاً بالأهمية الإستراتيجية لضمان الوصول إلى اللقاحات واستعداد الدولة لتلقي ونشرها، إضافة إلى تقديم المساعدة التشغيلية ،والمضي قدماً في التزامات التبرع، ومعالجة التضليل بشأن اللقاحات، فضلاً عن دعم البحث والتطوير.

كما جددوا الالتزام بمواصلة العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين لتبادل المعلومات ومراقبة انتشار متحور "أوميكرون" وأعنلوا العزم على الاجتماع مرة أخرى في شهر ديسمبر المقبل.