TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "برقان": 220% نسبة الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك

رئيس "برقان": 220% نسبة الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك
فرع للبنك في الكويت
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان، ماجد عيسى العجيل، إن عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك نجحت بشكل لافت حيث تجاوزت نسبتها 220% عدد الأسهم المصدرة من جميع فئات المساهمين دون الحاجة إلى طرح عام.

وقال العجيل في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الاثنين، إن إنجاز عملية الاكتتاب تُعدل دليل على متانة المركز المالي وثقة المساهمين في مستقبل البنك واستراتيجيته.

وأعلن "برقان" صباح اليوم، عن إتمامه بنجاح عملية الاكتتاب لزيادة رأس ماله بمبلغ 71.25 مليون دينار من أجل دعم الأنشطة التشغيلية للبنك وتعزيز مركزه المالي.

وقد حصلت عملية الاكتتاب على إقبال كبير تجاوز عدد الأسهم المصدرة دون الحاجة إلى اكتتاب عام.

وكان البنك قد طرح 375 مليون سهم للاكتتاب وفق حق الأولوية وتمت عملية الاكتتاب خلال فترة 15 يوماً بإدارة شركة كامكو للاستثمار (كامكو إنفست) كمدير الإصدار ووكيل الاكتتاب، وشركة المركز المالي الكويتي كمدير الاكتتاب المشترك ومتعهد الإصدار.

وارتفع رأسمال البنك المصدر والمدفوع مع انتهاء عملية الاكتتاب من 275.625 مليون دينار إلى 313.125 مليون دينار.

وسوف يستخدم "برقان" عوائد هذه الزيادة في رأس المال لتنفيذ استراتيجيته للنمو في الكويت باعتبارها السوق الأساسي للبنك وفي الأسواق التي يعمل فيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتحسين قدرته التنافسية من خلال دعم أنشطته التشغيلية وخدماته المصرفية، بالإضافة إلى تعزيز قاعدته الرأسمالية.

من جهته، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مسعود محمود جوهر حيات: "تمثل زيادة رأس المال داعماً قوياً لاستراتيجية بنك برقان المؤسسية التي تهدف إلى تنفيذ خطط النمو المستدام وتحسين الأداء المالي والتشغيلي".

وتابع حيات بالقول: "يواصل بنك برقان التّقدم بثبات نحو تحقيق هذه الأهداف في رحلة تحول طويلة المدى تركز على تطوير النموذج التشغيلي والبنية التحتية التكنولوجية وتسريع التحول الرقمي للمحافظة على الميزة التنافسية للبنك وزيادة حصته في الأسواق التي يعمل فيها".

وأضاف: "سيتمكن البنك أيضاً من خلال هذه الزيادة في رأس المال من تقديم تسهيلات ائتمانية أكبر للشركات الصغيرة والمتوسطة والعملاء من الشركات للمساهمة بفعالية أكثر في دفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد".

كان البنك قد تمكّن من تحقيق نتائج مالية إيجابية للأشهر التسعة الأولى من 2021؛ حيث بلغ صافي الدخل الخاص بمساهمي البنك 40.3 مليون دينار بنمو ملحوظ بنسبة 23.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

الكويت: ارتفاع أسعار النفط يعزز الإيرادات ويقلص عجز الموازنة

بورصة الكويت تتباين عند الإقفال وسط صعود غالبية القطاعات

"نابيسكو" تمدد عقداً مع "نفط الكويت" بقيمة 1.3 مليون دينار

تغير هدف تملك "الخير الوطنية" في "استثمارات"

"برقان" يعلن غلق باب الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك