TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العالمية القابضة تعتزم إدراج "ملتيبلاي" ببورصة أبوظبي في ديسمبر المقبل

العالمية القابضة تعتزم إدراج "ملتيبلاي" ببورصة أبوظبي في ديسمبر المقبل
شعار شركة ملتيبلاي

دبي – مباشر: أعلنت مجموعة ملتيبلاي، المملوكة بالكامل من قبل الشركة العالمية القابضة، عن عزمها إدراج أسهمها مباشرةً في سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من الـ 5 من ديسمبر/ كانون الأول 2021.

وحققت مجموعة ملتيبلاي التي تبلغ قيمة محفظة أصولها 8.16 مليار درهم ويعمل لديها 3240 موظفاً بحسب آخر البيانات المسجلة في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مسيرة نمو متسارعة على مدى العام الماضي بعدما نجحت في إنجاز سلسلة من صفقات الاستحواذ المحلية والدولية هدفاً إلى بناء محفظة أعمال متنوعة من الشركات المُدِرّة للعوائد المرتفعة، وفقاً لبيان صحفي.

 وتعتزم الشركة مواصلة مسيرتها نحو آفاق أوسع من النمو، سواء عبر أعمالها القائمة أو من خلال إبرام صفقات استحواذ على أعمال جديدة قابلة للتوسع والنمو بموازاة التركيز على تطوير حلول رقمية مبتكرة في قطاعات مختلفة، بما فيها السيارات وقطاع الخدمات للمرافق العامة، ورأس المال، والصحة، والاتصالات التسويقية.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لدى الشركة العالمية القابضة: ستكون مجموعة ملتيبلاي هي ثامن شركة تابعة للشركة العالمية القابضة التي يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال فترة لم تتجاوز العام.

 ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف استراتيجيتنا طويلة الأجل التي ننشد من خلالها توسيع قاعدة مساهمينا وجذب مزيد من المستثمرين مع مواصلة مسيرتنا عبر اقتناص فرص نمو جديدة.

وتُعد "ملتيبلاي" واحدةً من أكثر الشركات ابتكاراً واعتماداً على التكنولوجيا ضمن محفظتنا، وهي تتمتع بالمقومات والإمكانات التي تؤهلها للاستفادة من زخم النمو المتسارع عبر الاقتصاد الرقمي، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقالت سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "ملتيبلاي": إن الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية سيعزز من مكانة مجموعة ملتيبلاي، ليس فقط بين المستثمرين الإقليميين والدوليين، ولكن أيضاً في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا.

وأعلنت ملتيبلاي خلال الأشهر الأخيرة عن إتمام عدد من الاستثمارات الاستراتيجية، بما فيها شراء حصص في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات وفايرفلاي (Firefly)، منصة الوسائط الرقمية ومقرها الولايات المتحدة، والاستحواذ الكامل على شركة الاتصالات التسويقية المتكاملة "فيولا".

ويشار إلى أن محفظة أعمال المجموعة المتنوعة تحقق توازناً مثالياً، إذ تضم شركات تُدر دخلاً مستداماً واستثمارات ذات إمكانات نمو مرتفعة.

ترشيحات:

أرباح شركات دبي المالي تقفز 108%.. وأبوظبي 75% خلال الربع الثالث 2021