تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي السعودي: الترخيص لـ16 شركة تقنية مالية بالربع الثالث من 2021

محافظ المركزي السعودي: الترخيص لـ16 شركة تقنية مالية بالربع الثالث من 2021
محافظ البنك المركزي السعودي، فهد المبارك- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال محافظ البنك المركزي السعودي، فهد المبارك، إن البنك المركزي يهدف إلى زيادة جهود الابتكار في قطاع التقنية المالية، ويعمل على دفع عجلة الابتكار والإبداع والمنافسة في تقديم الخدمات والمنتجات المالية من خلال التقنيات المتقدمة؛ لتصبح المملكة مركزاً للابتكار ورائداً في هذا القطاع ولتحقيق مستهدفات رؤية 2030 والوصول لمصاف الدول المتقدمة.

وأضاف المبارك، خلال كلمته في فعاليات "جولة فنتك 21"، أن العدد الإجمالي لشركات التقنية المالية المصرح لها للعمل في البيئة التجريبية بلغ 32 شركة تقنية مالية تعمل في المدفوعات الرقمية والتمويل الجماعي للدين وخدمات الدفع الآجل وغيرها.

ولفت المبارك، إلى أن عدد شركات التقنية المالية التي تخرجت بنجاح من برنامج البيئية التجريبية وتم الترخيص لها في الربع الثالث من هذا العام بلغ 16 شركة، منها 13 شركة تعمل في مجال المدفوعات والمحافظ الإلكترونية و3 شركات تعمل في مجال التأمين والتمويل.

وأشار المحافظ، إلى أن البنية التحتية للقطاع المالي أثبتت أن لدى المملكة بنية تحتية قوية ومكتملة بفضل الاستثمارات فيها عبر العقود الماضية؛ وذلك نتيجة دعم ومتابعة البنك المركزي لتبني البنوك وشركات التقنية المالية أحدث التقنيات في هذا المجال.

ونوه المبارك، بأن التقنيات المالية ساهمت في تخفيف تأثير جائحة كورونا على الأنشطة التجارية وتأمين احتياجات المجتمع في المدفوعات خلال تلك الفترة الاستثنائية.

وأكد، أن نهج البنك المركزي السعودي يستثمر في تطوير القطاع المالي بما يتناسب مع تطورات الاقتصادي المحلي والعالمي، مشيراً إلى إطلاق عدة مبادرة لدعم قطاع التقنية المالية في المالية مثل إطلاق مبادرة تأسيس فنتك في أبريل/ نيسان 2018، بالتعاون مع هيئة السوق المالية.

ترشيحات:

استثمارات البنوك السعودية بالسندات الحكومية ترتفع 9.9% في أكتوبر

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 34.6 مليار دولار خلال 10 أشهر

الاحتياطي الأجنبي بالسعودية يرتفع 4.26 مليار دولار خلال أكتوبر