تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للاستثمارات الحكومية" تحقق أرباحاً بـ 1.4 مليار درهم بالنصف الأول

"دبي للاستثمارات الحكومية" تحقق أرباحاً بـ 1.4 مليار درهم بالنصف الأول
مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

دبي ـ مباشر: حققت "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية"، وهي الذراع الاستثمارية الرئيسية لحكومة دبي، أرباحاً قدرها 1.4 مليار درهم بنهاية النصف الأول 2021 مقارنة بخسائر قدرها 9.4 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام 2020.

ويعود سبب تحقيق الأرباح خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 2% وتحسن في جميع القطاعات مدعومة بمستويات أعلى من النشاط في بعض القطاعات الرئيسية وضبط شامل للتكلفة وتدني الانخفاض في القيمة، بحسب بيان صحفي.

وساهمت قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، وقطاع النفط والغاز، وإنتاج الألمنيوم بالنسبة الأكبر من أرباح المجموعة، كما تراجعت خسائر قطاع المواصلات على الرغم من استمرار القيود على السفر في ظل أزمة كوفيد-19.

وبلغت الأصول 1,108.0 مليار درهم، في حين بلغت المديونيات 874.8 مليار درهم محافظة على نفس المستوى بشكل أساسي مقارنةً بنهاية العام 2020. كما تراجعت حصة المجموعة من حقوق المساهمين بنسبة 3.7 % لتصل إلى 185.5 مليار درهم.

يذكر أنه انخفضت إيرادات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، بنسبة 40.3 بالمائة عن العام الماضي، بفعل تأثير أزمة كوفيد-19 العالمية على عملياتها.

وبلغت قيمة الإيرادات 136.1 مليار درهم، خلال يونيو 2021 وتراجع ملموس في عائدات قطاعات النقل والنفط والغاز، تقابله عوائد ثابتة في الخدمات المصرفية والمالية.

ترشيحات:

"سوق دبي المالي" يحدد إجازة يومي الشهيد والوطني