تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إس آند بي" تمنح الأهلي السعودي تصنيف ksaAAA على المستوى المحلي

"إس آند بي" تمنح الأهلي السعودي تصنيف ksaAAA على المستوى المحلي
البنك الأهلي السعودي
update
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: منحت وكالة إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية، البنك الأهلي السعودي؛ لأول مرة في المملكة، التصنيف الائتماني السعودي طويل الأجل على المستوى المحلي بدرجة ksaAAA.

وأوضحت الوكالة؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن البنك الأهلي السعودي يستفيد من موقعه في السوق بالمملكة العربية السعودية ورسملته القوية؛ بدعم من قدرة البنك القوية على تحقيق أرباح قبل المخصصات، والتي توفر هوامش رأسمالية جيدة لاستيعاب أي زيادة غير متوقعة في خسائر الائتمان.

وأشارت إلى أن درجة التصنيف الائتماني ksaAAA هي أعلى درجة تصنيف ائتماني تمنح للمُصْدر في المملكة وفقاً لمقياس التصنيفات الائتمانية السعودية على المستوى المحلي.

وطرحت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية» مقياساً جديداً لتصنيف ائتماني - مقياس التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي - لمنح تصنيفات ائتمانية للمُصْدرين القائمين في المملكة العربية السعودية.

وصمم التصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي للمُصْدرين القائمين في المملكة العربية السعودية ولديون أسواق رأس المال، وقروض البنوك، والالتزامات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المقومة بالعملة المحلية، التي تَصْدُر في المملكة.

والتصنيف الائتماني السعودي على المستوى المحلي هو تصنيف إضافي إلى جانب التصنيفات الائتمانية على المستوى العالمي وقد توفر تركيزاً أكبر على فروقات المخاطر الائتمانية في المملكة للمُصْدرين، والأطراف المقابلة، والوسطاء، والمستثمرين، وشركات التأمين العاملة في الأسواق المالية للمملكة العربية السعودية.

ويمكن منح تصنيف ائتماني سعودي على المستوى المحلي لأي مُصْدر مقيم في المملكة العربية السعودية بما في ذلك الشركات والبنوك وشركات التأمين والجهات السيادية بناءً على طلبهم وسيكون التصنيف مميزاً بالرمز ksa، وهذه التصنيفات نوعان طويلة وقصيرة الأجل، وأعلى تصنيف طويل الأجل هو ksaAAA وأعلى تصنيف قصير المدى هو ksaA-1+.

ترشيحات:

موديز تؤكد التقييمات الائتمانية لـ 9 بنوك سعودية

الأهلي السعودي يصعد بأرباحه 20% في الربع الثالث.. ويسجل 9.3 مليار ريال في 9 أشهر

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيفات البنك الأهلي السعودي

الأهلي السعودي يوقع اتفاقية "التمويل الإلكتروني" لدعم مستفيدي "سكني"