TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الري المصرية: إزالة 21 ألف حالة تعد على نهر النيل حتى الآن

الري المصرية: إزالة 21 ألف حالة تعد على نهر النيل حتى الآن
محمد عبدالعاطي وزير الري المصري

القاهرة – مباشر: أعلن محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية المصري، أنه تم حتى الآن إزالة ما يقرب من 21 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل بمساحة تتجاوز 3.7 مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقال وزير الري  في بيان اليوم الاثنين إن ذلك يأتي ذلك في إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري.

وأضاف أنه تم أمس الأحد إزالة 46 من الأقفاص السمكية المخالفة بمساحة 2480  مترا مربعا بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، وإزالة 63 قفصا مخالفا بمساحة 3400 متر مربع بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، نظرا لتأثيراتها البيئية بالسلب.

وعلى صعيد آخر، أوضح عبدالعاطي أن أجهزة وزارة الري تواصل العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع، حيث تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 3388كيلومترا بمختلف المحافظات.

وذكر أنه جار تأهيل ترع بأطوال ٤٥١٩ كيلومترا، بالإضافة لتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال 1917 كيلومترا تمهيدا لطرحها للتنفيذ، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى الآن إلى 9824 كيلومترا، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقي بأطوال 466 كيلومترا، والانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال 33 كيلومترا، وجار العمل في باقي الأطوال.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي تحميل المصلين قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد

القوى العاملة توضح لـ1.6 مليون مصري ضوابط السماح بالسفر المباشر للسعودية