TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«إكسبو 2020 دبي» يتخطى حاجز الـ4.7 مليون زيارة خلال شهرين

«إكسبو 2020 دبي» يتخطى حاجز الـ4.7 مليون زيارة خلال شهرين
إكسبو دبي.. أرشيفية

دبي - مباشر: سجل "إكسبو 2020 دبي" زيادة ملحوظة في عدد الزيارات بعد مرور شهرين على انطلاقه، حيث كشفت الأرقام الحديثة عن 4.77 مليون زيارة حتى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويأتي ذلك مع زيادة ملحوظة في الإقبال على الحفلات الفنية والثقافية التي استضافتها منصات الموقع، وحضور الأحداث الترفيهية والرياضية الكبرى التي عقدت خلال الفترة الماضية، مع طرح عرض تذكرة أيام الأسبوع لشهر نوفمبر الجاري، الذي لاقى إقبالاً كبيراً من الجمهور.

ومن المتوقع أن تتزايد أعداد الزوار مع طرح "إكسبو 2020 دبي" تذكرة الموسم الاحتفالية التي تتيح وصولاً غير محدود لفعاليات الشتاء الساحر مقابل 95 درهماً فقط، والمتاحة للشراء حالياً، وحتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وتشمل أبرز الفعاليات القادمة في "إكسبو 2020"، احتفالات اليوبيل الذهبي للإمارات، واحتفالات عيد الميلاد، إضافة إلى مجموعة من الحفلات الموسيقية التي يُحييها كوكبة من ألمع النجوم، ومنهم أليشيا كيز، الحائزة على جائزة "جرامي" 15 مرة، التي ستقدم حفلها الموسيقي في ساحة الوصل يوم 10 ديسمبر المقبل.

وبصفته أكبر حدث دولي رئيسي ينعقد على مستوى العالم منذ انتشار الجائحة، يحرص "إكسبو 2020 دبي" على اتباع أعلى معايير وإجراءات الوقاية من فيروس "كوفيد-19"، لضمان تحقيق تجربة آمنة واستثنائية لكل الحضور، خاصة أن نسبة متلقي جرعتَي اللقاح في الدولة وصلت إلى 90% من إجمالي إحصاء السكان المعتمد، فيما تم إلزام كل موظفي الحدث الدولي والمشاركين والمتطوعين والمقاولين ومقدمي الخدمات بالتلقيح.

ويتوجب على الزوار من عمر 18 عاماً فما فوق، إبراز شهادة تثبت حصولهم على التطعيم، أو نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) قبل 72 ساعة كحد أقصى من الزيارة، فيما تنتشر محطات التعقيم في كل أرجاء الموقع، فضلاً عن إلزامية ارتداء كمامات الوجه للجميع في كل المناطق الداخلية والخارجية.

وتتوفر فرصة متابعة أحداث "إكسبو 2020 دبي" عبر منصات افتراضية، حيث ارتفع عدد الزيارات الافتراضية إلى 23.5 مليون زيارة حتى يوم 28 نوفمبر الجاري، فيما تتواصل فعاليات الحدث الدولي حتى 31 مارس/ آذار 2022، وهو يدعو العالم أجمع للمشاركة في الاحتفال بما يسهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع، من وحدة، وفرص، وإبداع، واستدامة.

وسجل إكسبو 2020 دبي، أكثر من 3.5 مليون زيارة فردية حتى منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد ستة أسابيع من انطلاق فعالياته الممتدة لستة أشهر.

وزادت مبيعات بطاقة تذكرة شهر نوفمبر لأيام الأسبوع التي يبلغ سعرها 45 درهماً، بحسب موقع "إكسبو 2020 دبي".

وسجل إكسبو 2020 دبي 2.3 مليون زيارة خلال أكتوبر/تشرين الأول، الشهر الأول لانطلاق فعالياته.

وتستضيف دبي النسخة الأولى من معرض إكسبو الدولي في منطقة الشرق الأوسط، ثالث أكبر حدث عالمي من حيث الأثر الاقتصادي والثقافي.

ترشيحات:

"سوق دبي المالي" يحدد إجازة يومي الشهيد والوطني