TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" تطلق قوافل طبية لعلاج 10 آلاف مواطن في أسوان.. مجاناً

"الصحة" تطلق قوافل طبية لعلاج 10 آلاف مواطن في أسوان.. مجاناً
تقديم الخدمات العلاجية مجاناً

 

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لأكثر من 10 آلاف مواطن من خلال 13 قافلة طبية، نفذتهم وزارتي الصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بمحافظة أسوان خلال الأسبوع الماضي.

وقال حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في بيان اليوم الأحد، إن إطلاق هذه القوافل يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق المتضررة من السيول بمحافظة أسوان.

وأضاف عبد الغفار، أن القوافل التابعة لوزارة الصحة والسكان تم تنفيذها بمشاركة 8 عيادات متنقلة، شملت تخصصات (الباطنة، والأطفال، والنسا، والأسنان، والعظام، والأنف والأذن، والجراحة، والجلدية، والرمد، والصدر)، 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى تنفيذ أولى القوافل التابعة لوزارة الصحة بقرية غرب أسوان، والتي قدمت خدماتها لمدة خمسة أيام بدءاً من يوم الأحد 21 الماضي وحتى يوم الخميس 25 نوفمبر، والثانية بقرية غرب سهيل خلال يومي الأحد والاثنين 21 و22 نوفمبر، كما تم تنفيذ القافلة الثالثة بقرية الشهامة مركز ادفو غرب، واستمرت لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الثلاثاء 23 وحتى يوم الخميس 25 نوفمبر.

وأكد عبد الغفار، حرص الوزارة على استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ونوه، بأنه تم الكشف على 1391 حالة باطنة وصدر، و634 حالة رمد، و754 حالة طب أطفال، و662حالة أنف وأذن، و562حالة جراحة عامة وأسنان، و904حالة عظام، و283 حالة أمراض نساء وتوليد، و1051 حالة تخصص جلدية، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 1375 حالة، وعمل أشعة لعدد 61 حالة، كما تم الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط لـ573 حالة، لافتاً إلى وجود صيدلية ملحقة بكل قافلة يتوافر بها جميع الأدوية.

وأردف المتحدث الرسمي، أنه تم تحويل 2754 حالة تحتاج إلى تخصصات دقيقة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة سواء التابعة للوزارة أو الجامعية، كما قدمت القوافل خدمات توعوية، حيث تم عقد ندوات لتوعية الأهالي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، بحضور 1246 مواطناً مع الالتزام بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

ولفت عبد الغفار، إلى أن القوافل التابعة للمجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية  شملت تخصصات (العظام، والنسا، والأطفال، والباطنة، والجراحة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والمسالك البولية، والجلدية).

وقال، إن القوافل الطبية التابع لمستشفيات جامعة أسوان قدمت خدماتها لأهالي قرى (عزبة النهضة ، والشلال، والكوبانية، وبلال قبلي، والعبابدة) من خلال 10 قوافل طبية، مؤكداً تقديم العلاج بالمجان للمواطنين، فضلاً عن تحويل 112 حالة تتطلب إجراء عمليات جراحية إلى مستشفيات جامعة أسوان.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مجموعة العشرين تتصدر التكتلات الاقتصادية المستقبلة لصادرات مصر

الإحصاء: 61 مليار دولار قيمة واردات مصر خلال 9 أشهر

"تخفيضات نوفمبر" تُنعش سوق الملابس بمصر.. والمبيعات ترتفع 70%

7.4 مليار جنيه خسائر بورصة مصر بالختام.. وخبراء يوضحون تأثير السلالة الجديدة