TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال اجتماع استثنائي.. "الوزراء" الكويتي يصدر توصيات بشأن متحور كورونا الجديد

خلال اجتماع استثنائي.. "الوزراء" الكويتي يصدر توصيات بشأن متحور كورونا الجديد
أرشيفية

 

الكويت- مباشر: استمع مجلس الوزراء الكويتي إلى شرح قدمه وزير الصحة حول تطورات الوضع الوبائي العالمي خاصة بعد ظهور سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" في جمهورية جنوب أفريقيا ودول أفريقية أخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده المجلس، اليوم الأحد، في قصر بيان برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، حسبما نشرت وكالة أنباء الكويت "كونا".

طمأن وزير الصحة مجلس الوزراء باستقرار الوضع الصحي في دولة الكويت وخلو العناية المركزة في المستشفيات من مرضى كورونا، وانخفاض نسبة الإصابة بالفيروس، وفقما صرح به وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

كما أحاط وزير الصحة المجلس علما بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للقادمين إلى دولة الكويت من بعض الدول وتحديث إجراءات الحجر الصحي للقادمين للبلاد؛ وذلك للحفاظ على المؤشرات الإيجابية في هذا الشأن.

ودعا المجلس المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية، منها ارتداء الكمامة، مؤكدا على أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح للحماية من متحورات الفيروس حفاظا على صحة الفرد والمجتمع.

 

ترشيحات

عُمان تعلق دخول القادمين من 7 دول أفريقية

تقرير: أرباح الشركات الخليجية ترتفع 123% بالربع الثالث لـ55.5 مليار دولار