تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي تتعاون مع جهتين لتشغيل محطة للسفن السياحية في البحرين

موانئ أبوظبي تتعاون مع جهتين لتشغيل محطة للسفن السياحية في البحرين
أرشيفية

أبوظبي- مباشر: وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية مع كل من شركتي ديار المحرق و"إيجل هيلز ديار"؛ لاستطلاع فرص تطوير وتشغيل محطة للسفن السياحية والبنية التحتية المتعلقة بها في مملكة البحرين.

ويرتكز هذا التعاون على الإمكانيات التي تتمتع بها مملكة البحرين لتعزيز مركزها كرابع وجهة للرحلات السياحية من حيث الأداء في منطقة الخليج العربي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

ويشمل التعاون في مرحلته الأولى إجراء مجموعة من دراسات الجدوى الرامية إلى تحديد الموقع الملائم لهذا الاستثمار وتجهيز بنية تحتية متطورة تسهم في تقديم خدمات متميزة لأعمال الرحلات البحرية.

وتعتبر مملكة البحرين إحدى الوجهات ذات الأهمية المتنامية في قطاع الرحلات البحرية إذ حققت زيادة كبيرة في عدد المسافرين الذين تم استقبالهم خلال الأعوام القلية الماضية مسجلة رقماً قياسياً بلغ أكثر من 130,778 مسافراً خلال عام 2019.

وبالإضافة إلى مسؤولية اختيار الموقع المناسب وبناء المحطة التي ستسهم بشكل لافت في تعزيز العروض التي تقدمها مملكة البحرين لأعمال الرحلات السياحية، ستتولى مجموعة موانئ أبوظبي مهام تشغيل وإدارة هذه المحطة عند استكمالها.

وإلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية السنوية لعدد المسافرين الذين يمكن استقبالهم سنوياً سيسهم تطوير محطة السفن السياحية الجديدة في مملكة البحرين في تعزيز عروض الخدمات الفريدة التي يقدمها هذا القطاع في المنطقة عبر إضافة وجهة جديدة تتمتع بأحدث المواصفات قادرة على تقديم خدمات فاخرة ومتميزة، إلى جانب الارتقاء بإمكانات الخليج العربي كمركز حيوي ونقطة مرور رئيسية تستقطب بشكل دوري أهم مشغلي خطوط الرحلات البحرية الرائدة في العالم.

 

ترشيحات

أسواق المال الإماراتية تشهد تراجعاً جماعياً بسبب المخاوف من متحور "أوميكرون"

"أمازون" تتعاون مع "أبوظبي للاستثمار" لإنشاء مركز لوجستي فائق التطور