TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تخفيضات نوفمبر" تُنعش سوق الملابس بمصر.. والمبيعات ترتفع 70%

"تخفيضات نوفمبر" تُنعش سوق الملابس بمصر.. والمبيعات ترتفع 70%
محال ملابس

القاهرة - محمد موافي: قال عاملون بسوق الملابس الجاهزة في مصر، إن هناك ارتفاعاً في المبيعات تعدى الـ70% خلال شهر نوفمبر الجاري، بسبب التخفيضات والعروض على كافة الملابس، بالتزامن مع عروض "الجمعة البيضاء"، وتخفيضات نوفمبر.  

وذكر تجار في السوق المصري، خلال حديثهم مع "مباشر"، أن كافة محال الملابس مستمرة في تقديم عروض ترويجية على المنتجات بعد انتهاء شهر نوفمبر، موضحين أن التخفيضات ساهمت في تحريك المياه الراكدة بسوق الملابس الجاهزة في مصر.

وقال عمرو حسين رئيس شعبة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السوق يشهد في الفترة الحالية زيادة في المبيعات؛ فالتخفيضات تعدت الـ60% خاصة في الملابس، موضحاً أن المبيعات في ارتفاع منذ بداية نوفمبر الجاري. 

وذكر حسين، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الرواج الموجود في سوق الملابس الجاهزة جاء نتيجة للتخفيضات وانتظار الملايين من المواطنين الشراء وتلبية احتياجاتهم التسويقية خلال نوفمبر، مشيراً إلى أن ارتفاع المخزون في الفترة الراهنة ساهم في تلبية احتياجات المواطنين والقيام بتقديم مزيد من التخفيضات. 

وأوضح أن بعض المحال التجارية قامت بعروض خيالية لجذب المستهلك، قائلاً: "في محلات عملت عرض اشتري 4 قطع وخد 5 قطع هدية"، مؤكداً أن مثل هذه العروض كانت كفيلة بالقضاء على الركود المنتشر في أسواق مصر منذ فترات.

وأكد أن محال الملابس مستمرة في تقديم العروض الترويجية في كل جمعة مقبل حتى بعد انتهاء شهر نوفمبر. 

عن توقعاته لأسعار الملابس في الفترة المقبلة، قال عمرو حسين، رئيس شعبة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن هناك زيادة جديدة على أسعار الملابس الجاهزة المعروضة في السوق المصري سيتم تطبيقها بداية من العام الجديد.

وذكر رئيس الشعبة أن الأسعار سترتفع بنسبة 60% بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغزل المستورد، وقيام العديد من الدول المنتجة للغزل بإغلاق البلاد بسبب فيروس كورونا. 

وأكد رئيس شعبة الملابس الجاهزة، أن الزيادة الجديدة المقرر تطبيقها ستنعكس على أسعار الملابس الصيفية، مشيراً إلى أن الملابس الشتوية تم تصنيعها وكافة الموديلات متوفرة في الأسواق، لكن مع زيادة سعر الغزل المستورد والتكلفة التشغيلية، فالزيادة الجديدة ستطول الملابس الصيفية المقرر طرحها نهاية فبراير المقبل. 

ولفت حسين، إلى أن أسعار الغزل ارتفعت بنسبة 100%، حيث ارتفع طن الغزل إلى 120 ألف جنيه بدلاً من 60 ألف جنيه الموسم الماضي -على حد تعبيره، موضحاً أن كافة المستوردين لا يوجد لديهم أيّ من المواد الخام في ظل حالات الإغلاق المفروضة في الهند وبعض الدول المنتجة للغزل. 

وفي السياق ذاته، قالت شيروت محمد عضوة شعبة الملابس، إن عروض الجمعة البيضاء ساهمت في انتعاش سوق الملابس في مصر، مشيرة إلى أن الفترة الماضية كان السوق في حالة ركود. 

وذكرت محمد في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن التخفيضات ساهمت في تعويض خسائر الموسم الصيفي، مشيرة إلى أن كافة المحال التجارية تعرضت للخسائر في ظل العجز عن تصريف المنتجات. 

ولفتت إلى أن السوق يسمح بمزيد من التخفيضات في الفترة الراهنة، فالمستهلك يقوم بالشراء حال وجود تخفيضات، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التخفيضات بالتزامن مع استمرار تخفيضات نوفمبر فيما تعرف بالجمعة البيضاء. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي تحميل المصلين قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد

القوى العاملة توضح لـ1.6 مليون مصري ضوابط السماح بالسفر المباشر للسعودية