تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد ظهور متحور جديد لكورونا.. توقعات بارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع

بعد ظهور متحور جديد لكورونا.. توقعات بارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع
أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع تجار ذهب بالسوق المصري، اتجاه سعر المعدن الأصفر للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مدعوماً بالمخاوف التي ضربت الأسواق العالمية بعد إعلان منظمة الصحة العالمية اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" بجنوب أفريقيا، والذي يعد أشد عدوى من السلالات الأخرى لكورونا.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنه من المتوقع عودة أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الجاري مع زيادة الطلب عليه عالمياً كملاذ آمن، بعد التوترات التي أصابت الأسواق العالمية مع اكتشاف السلالة الجديدة، ومخاوف من حدوث إغلاقات جديدة.

وأضاف نادي نجيب خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن حركة أسعار الذهب كانت الأسبوع الماضي ضعيفة ومتذبذبة بين الارتفاع والانخفاض، متأثرة بحركة الدولار وعوائد السندات الأمريكية، ومخاوف التضخم. 

وأوضح أن جرام الذهب في مصر تراجع بنحو 10 جنيهات بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، مقارنة بإغلاق الأسبوع السابق له.

وأشار إلى أن سعر عيار 21 تراجع إلى 785 جنيهاً للجرام بنهاية الأسبوع، وعيار 18 سجل 670 للجرام، فيما تراجع سعر عيار 24 إلى 895 جنيهاً للجرام، وسجل الجنيه الذهب نحو 6400 جنيه بنهاية الأسبوع.

يشار إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر صعوداً وهبوطاً بحركة المعدن الأصفر في البورصات العالمية والتي تعد أحد المحددات الرئيسية للسعر محلياً، بالإضافة إلى حركة الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية وذلك باعتبار الذهب سلعة مستوردة.

وتبدأ أسواق الذهب تداولاتها عالمياً يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من كل أسبوع.

وكانت العديد من الدول اتجهت إلى حظر الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا بعد إعلان اكتشاف السلالة الجديدة، كما اكتشفت حالات في دول أخرى كبلجيكا، وبوتسوانا، وهونغ كونغ.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الحكومة المصرية تنفي تحميل المصلين قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد

القوى العاملة توضح لـ1.6 مليون مصري ضوابط السماح بالسفر المباشر للسعودية