TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة والصناعة" توقع اتفاقية تعاون مع "جامعة جورجتاون" قطر

"التجارة والصناعة" توقع اتفاقية تعاون مع "جامعة جورجتاون" قطر
صورة تعبيرية

الدوحة - مباشر: وقعت وزارة التجارة والصناعة وجامعة جورجتاون في دولة قطر، اتفاقية بشأن إعداد برنامج تدريبي بعنوان "الشراكة بين القطاعين العام والخاص المعتمد من معهد APMG الدولي للاعتمادات الأكاديمية"، وبدعم من الجامعة.

وذكرت قنا، أن الاتفاقية التي وقعها كل من ناصر محمد المهندي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بوزارة التجارة والصناعة، وكلايد ويلكوكس عميد جامعة جورجتاون الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، تأتي في إطار التزام وزارة التجارة والصناعة بتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية، وصقل خبرات المختصين في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واتفق الطرفان بموجب الاتفاقية على أن تقوم جامعة جورجتاون بتصميم برنامج تعليمي منظم للشراكات بين القطاعين العام والخاص وتطبيقه، وهو برنامج معتمد من قبل معهد (APMG)، الذي يعد مؤسسة عالمية للاعتماد الأكاديمي والاختبارات، وبدعم من جامعة جورجتاون في قطر.

ويتضمن البرنامج ورش عمل افتراضية متخصصة تحاكي احتياجات الوزارة والجهات المشاركة بما يتماشى مع القانون القطري والمبادئ التوجيهية التنظيمية والتنفيذية للدولة.

وتهدف الورش إلى صقل مهارات المشاركين وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من عملية الإدارة والاختيار والتحليل والتنفيذ لمشاريع الشراكة ومراقبة أدائها بكفاءة.

ويشارك في ورش العمل عدد من كبار المسؤولين والموظفين في وزارة التجارة والصناعة، ومختلف الهيئات الحكومية في دولة قطر، حيث يمنح المشاركون في البرنامج بعد إتمامه بنجاح، شهادة APMG PPP الاحترافية المعترف بها دولياً بالإضافة إلى شهادة إتمام البرنامج من جامعة جورجتاون.

يذكر أنه قد تم اعتماد برنامج شهادة APMG PPP من قبل مجموعة البنك الدولي (WBG)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، وبنك التنمية الآسيوي (ADB)، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية (IDB)، والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، من بين أطراف أخرى مع رؤية مشتركة لتعزيز أداء الشراكة بين القطاعين العام والخاص على مستوى العالم.

ترشيحات:

هبوط حاد لبورصة قطر بسبب تجدد المخاوف من متحور "كورونا" الجديد

تقرير: أرباح الشركات الخليجية ترتفع 123% بالربع الثالث لـ55.5 مليار دولار

مساهمو "العامة للتأمين" يرفعون دعاوى قضائية ضد الشركة

"قطر الأول" يستثمر بشركة أمريكية متخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي