TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الطاقة السعودية توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروعات "سابك" للطاقة المتجددة

وزارة الطاقة السعودية توقع مذكرة تفاهم لدعم مشروعات "سابك" للطاقة المتجددة
جانب من مراسم التوقيع
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: ​أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم في مجال تطوير مشروعات الطاقة المتجددة، مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وأوضحت الوزارة، في بيان أن مذكرة التفاهم تهدف لدعم تطوير مشروعات الطاقة المتجددة لدى الشركة، والتأكد من جاهزية شبكات النقل وإجراء الدراسات التمهيدية اللازمة وأعمال الطرح والترسية لتلك المشاريع.

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن ما تلقاه منظومة الطاقة من دعم ومساندة، كان له الأثر الأكبر في توحيد الجهود بين مؤسسات الدولة، في مجالات الطاقة، وتعزيز إسهامها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأضاف الوزير أن دور الوزارة يركز على دعم وتشجيع التوجُّه نحو استغلال الطاقة المتجددة في المملكة؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومنها تعزيز الاستدامة، والمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية، وتمكين القطاع الخاص، وتعزيز المحتوى المحلي، وتوطين الصناعات المرتبطة بهذا القطاع؛ مما ينتج عنه توفير مزيد من فرص العمل في مجال الطاقة المتجددة.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لسابك؛ يوسف البنيان، إن سابك، تدرك مسؤوليتها في دعم وتسريع الاستجابة لتغير المناخ.

وأوضح البنيان أن التعاون مع وزارة الطاقة يعد أحد الممكنات الرئيسة لـ"سابك" لتحقيق استراتيجيتها حول الحياد الصفري، التي أعلنت عنها ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"، وأنه يضيف بعداً جديداً لالتزامها بتمكين تطوير الطاقة المتجددة وتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري الكربوني في المملكة.

وأشار إلى أن سابك ستزيد من استخدامها الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية لتعزيز إسهامها في الحد من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.

الصورة

ترشيحات:

تدفقات الاستثمار الأجنبي بالسعودية تسجل أعلى مستوى فصلي منذ العام 2010

السعودية تعلق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية جديدة

السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول للملقحين بجرعة واحدة داخل المملكة

صادرات السعودية غير البترولية تقفز إلى 165.3 مليار ريال في 9 أشهر