TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31.4 مليون رحلة لـ"كريم" بالإمارات في 10 سنوات

31.4 مليون رحلة لـ"كريم" بالإمارات في 10 سنوات
أحد المكاتب التابعة لشركة كريم في الإمارات

أبوظبي – مباشر: أصدرت شركة كريم للنقل التشاركي تقريرها حول التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أكسفورد إيكونومكس، والذي يتضمن بيانات بين عاميّ 2015-2019 من الإمارات والشرق الأوسط وباكستان.

 ويشير التقرير إلى كيفية مساهمة كريم في النشاطات المهنية من خلال تقديم التطبيق للخدمات الموثوقة التي تساهم في تحسين حياة العملاء وتقديم وسائل نقل آمنة وتحقيق أثر اجتماعي اقتصادي إيجابي في الكباتن والعملاء وزملاء العمل والمجتمع المحلي.

ويوضح التقرير استكمال 23 مليون رحلة باستخدام تطبيق كريم في الإمارات حتى عام 2019. كما أكّدت كريم أن هذا الرقم وصل إلى 4.1 مليون رحلة في عام 2020 وإلى 4.3 مليون رحلة فقط ما بين يناير وأكتوبر 2021، مع استكمال 8.4 مليون رحلة عبر كريم منذ إنجاز هذا التقرير (31.4 مليون رحلة حتى 2021).

ويتطرق التقرير إلى تفاصيل قاعدة بيانات مستخدمي «كريم»، حيث بلغ إجمالي مستخدمي التطبيق الذكور 55% والإناث 45% فيما تراوحت أعمار معظمهم بين 18 و29 عاماً.

 واستخدم 46% من العملاء تطبيق كريم للرحلات الترفيهية في حين استعان أكثرية المستخدمين بنسبة 52% بالتطبيق للوصول إلى عملهم.

وصرّح 37% من العملاء الإناث و21% من العملاء الذكور ممن شاركوا في الاستبيان أن السبب الرئيسي لاستخدامهم كريم يعود لتقديمه خدمات آمنة، في إشادةٍ بجهود كريم في تحسين مستويات السلامة على الطرقات في جميع أنحاء المنطقة.

واستند التقرير إلى استبيانات تم إجراؤها مع عيّنة من الكباتن ليتضمّن أيضاً معلومات معزّزة بالبيانات حول دخلهم وطبيعتهم السكانية ودواعي عملهم وسلوكياتهم وخلفياتهم.

ولفت 55% من الكباتن إلى تحسّن نوعية حياتهم بعد انضمامهم لـ «كريم»، ويعود الفضل في ذلك إلى المرونة في اختيار ساعات العمل. كما أشار الاستبيان إلى أن أربعة من كلّ عشرة سائقين استفادوا من هذه المرونة في العمل لقضاء مزيد من الوقت مع عائلاتهم.

وتأثرت أعداد الكباتن سلباً بسبب تداعيات أزمة كوفيد-19 في العام الماضي حيث اختار العديد منهم العودة إلى بلدانهم، إلا أن كريم تسعى مع عودة الحياة لطبيعتها إلى إعادة هذا العدد لما كان عليه قبل الأزمة.

وأطلقت كريم سابقاً هذا العام البرنامج التجريبي للعمل من المكتب والذي يعمل بموجبه موظفو الشركة في الإمارات ليوم واحد في الأسبوع من مكتب الشركة.

وتتيح هذه الخطوة لموظفي الشركة في 36 مكتباً خيار العمل عن بعد، ويأتي ذلك بعد إطلاق الشركة لنموذج العمل عن بعد بشكل كامل في سبتمبر 2020.

ويذكر أن كريم أطلقت خدماتها عام 2012 لتقديم حجوزات سيارات الشركات عبر الإنترنت، في حين اتّسعت خدمات التطبيق ليصبح أول سوبر آب يقدّم 11 خدمة لـ 48 مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك خدمة توصيل الركاب، وتوصيل الطعام والبقالة، ومشاركة الدراجات، كل ذلك في تطبيق واحد.

ترشيحات:

"مبيل انفست كو ليمتد" تستحوذ على 15.6% من رأسمال "داماك العقارية"