TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً بتأسيس هيئة اتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي

رئيس الإمارات يصدر مرسوماً بتأسيس هيئة اتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة

دبي ـ مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مرسوماً بقانون اتحادي بإنشاء "الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي".

ونص المرسوم على أن يكون للهيئة الاختصاصات والصلاحيات كافة اللازمة لتحقيق أهدافها وأن تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية للتصرف وتتبع وزير شؤون الرئاسة، بحسب وكالة أنباء الإمارات، وام.

وتهدف الهيئة وفق المادة الرابعة من المرسوم إلى تقديم وتنظيم وإدارة كل ما يتعلق باستقبال وإقامة وزيارات ضيوف الدولة، والزيارات الخاصة برئيس الدولة وقادتها وفق أعلى المعايير، والعمل على الارتقاء بمفاهيم السرد الاستراتيجي وإبراز الجوانب الإيجابية والملهمة في شخصية مؤسسي الدولة وقادتها.

كما أصدر رئيس الدولة مرسومين اتحاديين بتعيين محمد عبدالله الجنيبي رئيساً للهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي بدرجة وزير، وسميرة مرشد صالح محمد الرميثي أميناً عاماً للهيئة بدرجة وزير.

يذكر أنه أصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال نوفمبر تشرين الثاني 2021، مرسوماً بقانون اتحادي لتنظيم علاقات العمل في القطاع الخاص.

ويتضمن المرسوم استحداث عدد من الإجازات للعامل تشمل إجازة حداد تتراوح بين 3 إلى 5 أيام وفقاً لدرجة قرابة المتوفى، إضافة إلى إجازة الوالدية ومدتها خمسة أيام.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

فيديوجرافيك.. كيف تستقطب الإمارات 20 شركة مليارية خلال 10 سنوات ؟

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟

إنفوجرافيك.. كيف تدعم منصة "دبي ريتك" الرقمية نمو القطاع العقاري ؟