تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية جديدة

السعودية تعلق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية جديدة
المملكة العربية السعودية

الرياض - مباشر:صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية أخرى وهي: (جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر) والمغادرة إليها.

وأضاف المصدر بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن ذلك القرار يأتي إشارة لما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى المملكة؛ لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا (كوفيد 19) -(أوميكرون) " Omicron " في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

كما لفت إلى أنه تقرر أيضاً تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة أو غير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأوضح أنه يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وشددت وزارة الداخلية على أنه يلزم من دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقاً، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة.

وأعلنت السعودية، يوم الجمعة الماضي، عن تعليق الرحلات الجوية من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق بأنه تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول؛ لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.

ترشيحات:

بسبب "أوميكرون".. السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بينها جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا ترد على قرارات حظر السفر:عوقبنا على التميز العلمي لاكتشاف أوميكرون

السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول للملقحين بجرعة واحدة داخل المملكة