TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلفار" الإماراتية: الخسائر المتراكمة 16% من رأس المال

"جلفار" الإماراتية: الخسائر المتراكمة 16% من رأس المال
شعار شركة جلفار
جلفار
JULPHAR
-0.41% 0.96 -0.00

أبوظبي – مباشر: أفصحت شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة وإجراءات معالجتها.

وأضافت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 1.83 مليار درهم، وتشكل 16% من رأسمالها.

وأوضحت "جلفار" أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي التعليق المؤقت الذي فرضته الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية على تصدير الأدوية إلى كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين خلال الربع الرابع من 2018 وحتى الربع الأول من 2020, والتعليق المؤقت لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي تصدير الأدوية إلى الكويت وسلطنة عمان خلال الربع الرابع من 2018 وحتى الربع الأول من 2020.

بالإضافة إلى خسارة الحصة السوقية نتيجة عمليات سحب المنتجات, ومصاريف المرة الواحدة منذ 2018 بسبب شطب مواد وبضاعة وإعادة تقييم أصول وغرامات مناقصات والمنتجات منتهية الصلاحية وما إلى ذلك.

وقالت الشركة إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات خلال عامي 2020 و2021 للعودة إلى الربحية في الفترة الحالية (98 مليون درهم ربح خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021)، وهي النجاح في العودة إلى الأسواق بعد رفع تعليق التصدير المؤقت إلى المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان خلال الربع الأول والربع الثاني من عام 2020، واستعادة حصة السوق من المنتجات الأساسية.

وتمت إعادة هيكلة محفظة المنتجات وإطلاق منتجات جديدة في مجالات علاجية جديدة في أسواق مختلفة, والعمل على تنفيذ المزيد من مبادرات عمليات التحسن والإنتاجية, وتصفية الأصول المتعثرة.

يذكر أن شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"، 10مايو/آيار أعلنت عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وقالت الشركة إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 317.1 مليون درهم، تشكل 27 بالمائة من رأسمالها البالغ 1.15 مليار درهم

ترشيحات:

الصناعة الإماراتية و"سيمنز" الألمانية تعقدان شراكة لتسريع تحول القطاع تكنولوجياً