تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"سيسكو" تستحوذ على مجموعة "إليت".. والأثر المالي بالربع الرابع 2021

تابعة لـ"سيسكو" تستحوذ على مجموعة "إليت".. والأثر المالي بالربع الرابع 2021
عملة سعودية
سيسكو
2190
-1.36% 25.45 -0.35

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، اليوم الأحد، عن استحواذ الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة (لوجي بوينت)، التابعة لها بنسبة 76%، على مجموعة (إليت)، من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة (جرين دوم) المملوكة لشركة لوجي بوينت بنسبة 31.7%.

وأوضحت "سيسكو"، في بيان لـ"تداول السعودية، أن شركة جرين دوم للاستثمارات المحدودة استحوذت على 100% من رأسمال مجموعة إليت.

وأشارت إلى أن لوجي بوينت استثمرت نحو 58 مليون ريال من خلال شركة جرين دوم للاستثمارات.

كما لفتت إلى أنه سيظهر الأثر المحاسبي للصفقة في القوائم المالية الموحدة لشركة سيسكو في الربع الرابع لعام 2021 من خلال شركتها التابعة لوجي بوينت.

وبينت أن مجموعة إليت شركة متخصصة في تقديم الحلول المتكاملة للشحن البري وخدمات النقل السريع في منطقة الشرق الأوسط، وتمتلك 600 مركبة للشحن.

ونوهت الشركة إلى أن هذا الاستحواذ يعطي شركة سيسكو وشركة لوجي بوينت مستويات عالية في الخدمات المتخصصة بالشحن البري وخدمات النقل السريع من خلال مركز عمليات متطور ومجموعة من الأصول اللوجستية المتخصصة في كل من عُمان، والبحرين، وقطر؛ وذلك من خلال مركزها الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وقالت إن هذه الصفقة تتماشى مع الاستراتيجية الجديدة لشركة سيسكو للسنوات الخمس القادمة والتي تهدف إلى توسيع نطاق أعمال الخدمات اللوجستية من خلال شركة لوجي بوينت مع التركيز على نموذج الأصول الخفيفة لتوفير حلول متكاملة لقطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو وذلك على المستوى الإقليمي.

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التمويل البنكي والاستثمار النقدي المباشر، وأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

ترشيحات:

أرباح "سيسكو" تهبط 85.8% بالربع الثالث بضغط الإيرادات وصفقة بوابة البحر الأحمر

"سيسكو" تعلن استراتيجيتها الجديدة لرفع معدلات النمو خلال السنوات القادمة

تابعة لـ"سيسكو" توقع عقداً جديداً لمدة 5 سنوات مع هيئة الموانئ السعودية