TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدرج 4 دول أفريقية جديدة في قائمتها الحمراء الخاصة بكورونا

البحرين تدرج 4 دول أفريقية جديدة في قائمتها الحمراء الخاصة بكورونا
علم مملكة البحرين

مباشر: أعلنت السلطات البحرينية، إدراج 4 دول أفريقية جديدة على القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا في إجراء تم اتخاذه على خلفية مخاوف من انتشار سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" أن شؤون الطيران المدني قررت، بناءً على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا بتحديث القائمة الحمراء، إدراج أربع دول فيها لتشمل كلاً من: مالاوي وموزمبيق وزامبيا وأنغولا، إضافةً إلى الدول الموجودة على القائمة مسبقاً، وهي جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني.

ونوهت شؤون الطيران المدني بأنه سيتم الاستمرار في تعليق دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بينهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون البحرين بشكل مؤقت.

وأوضحت أن القرار يستثنى منه المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في المملكة، كما أنه سيتم الإبقاء على جميع الإجراءات الأخرى التي جرى الإعلان عنها مسبقاً للقادمين المسموح لهم بدخول البحرين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء.

وتم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقاً منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب أفريقيا؛ حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصاباً.

وتحمل هذه النسخة عدداً قياسياً من التحورات حيث يبلغ 50؛ بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة قادرة على مقاومة اللقاحات.

ترشيحات:

محافظ المركزي البحريني يتوقع نمو اقتصاد البلاد 3.1 % في 2021

إنفوجرافيك.. أكبر صفقات معرض دبي للطيران