TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تحدث الإجراءات الاحترازية لحضور الفعاليات والمعارض

أبوظبي تحدث الإجراءات الاحترازية لحضور الفعاليات والمعارض
أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تحديث الإجراءات الاحترازية لحضور الفعاليات والمعارض تماشياً مع توجيهات الجهات المعنية الصادرة في الإمارة فيما يتعلق بالتدابير الوقائية الخاصة بفيروس "كوفيد 19".

وأوضحت أن حضور الفعاليات والمعارض في الأماكن المغلقة يتطلب الالتزام بنظام المرور الأخضر، وإبراز نتيجة فحص PCR "" سلبي لا تتجاوز مدتها 96 ساعة، وإجراء فحص "EDE" عند الدخول، ويمكن استبدال المساح الحراري بفحص الـ "EDE" أو إبقاؤه، وأيضاً الالتزام بارتداء الكمامة، بحسب بيان صحفي.

وأعلنت الدائرة أنه سيتم استثناء الزوار والمشاركين الدوليين غير المطعمين من المرور الأخضر على أن يتم إثبات فحص لا يتجاوز 48 ساعة "لا يشمل المواطنين والمقيمين" مشيرةً إلى تشغيل الموقع بطاقة لا تتجاوز 80% من السعة الاستيعابية.

وقالت إنه بالنسبة للفعاليات في الأماكن الخارجية، فينبغي الالتزام بنظام المرور الأخضر وإجراء، فحص "EDE" عند الدخول، والالتزام بارتداء الكمامات.

وأشارت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي إلى أنه بالنسبة لحفلات الزواج، فيجب تشغيل نسبة 60% على ألا يتجاوز العدد 100 شخص في القاعات الداخلية، وتشغيل نسبة 60% على ألا يتجاوز العدد 300 شخص في المساحات الخارجية، وتشغيل نسبة 60% على ألا يتجاوز العدد 60 شخصاً في المنزل.

وأعلن هزاع المنصوري، المتحدث الرسمي عن قطاع التعليم في الدولة، خلال نوفمبر تشرين الثاني 2021 خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول فيروس كورونا المستجد، تحديث بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية أثناء الجائحة.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق هذا الإجراء في بداية الفصل الدراسي الثاني بعد دراسة الوضع الوبائي مع القطاع الصحي ومدى تأثيره على قطاع التعليم؛ لافتاً إلى أن الدولة تشهد انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

فيديوجرافيك.. كيف تستقطب الإمارات 20 شركة مليارية خلال 10 سنوات؟

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟

إنفوجرافيك.. كيف تدعم منصة "دبي ريتك" الرقمية نمو القطاع العقاري ؟