TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 مليارات دولار استثمارات الكويت في الهند

10 مليارات دولار استثمارات الكويت في الهند
عملات أمريكية

الكويت - مباشرأشاد السفير الهندي لدى الكويت، سيبي جورج، بعمق ومتانة العلاقات الهندية - الكويتية والتي وصفها بالتاريخية والوثيقة على المستوىين الرسمي والشعبي؛ حيث يجمعهما شراكة متميزة، موضحاً بأن استثمارات الكويت في الهند تبلغ 10 مليارات دولار.

بحسب الأنباء؛ لفت جورج في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة بمناسبة يوم الدستور، إلى الرغبة المشتركة في دعم وتعزيز العلاقات على شتى الأصعدة ومختلف مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأوضح سيبي أن الهند بلد الفرص المتاحة أو بالأحرى بلد «المليار فرصة»؛ وذلك لما تملكه من إمكانات اقتصادية هائلة، مُعرباً عن سعادته بتزايد وتيرة الاستثمارات الكويتية المتنوعة في الهند، مشيراً إلى أن بلاده تبحث عن فرص استثمارية في الكويت؛ لافتاً إلى تشابه الرؤية التنموية الاقتصادية في البلدين: الهند الجديدة 2025 وكويت جديدة 2035 وهناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين.

وبخصوص رؤيته للوضع في الشرق الأوسط، بين سيبي أن الهند جزء من هذه المنطقة وتحرص على دعم وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، مُشيداً بالدور الرائد والقيادي الذي تلعبه الكويت في حل النازعات ولم الشمل، وخير دليل على ذلك دورها في الحفاظ على اللحمة الخليجية.

ولفت إلى أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع الكويت في هذا الصدد، مشيراً إلى أن السفارة ستحتفل بالعيد الوطني في 26 يناير باحتفالية كبيرة بفعاليات متنوعة، وأعرب عن أمله في أن يستمر وضع "كورونا" تحت السيطرة.

ترشيحات:

"ضمان": التأمين الصحي الإلزامي على المقيمين بالكويت يبدأ بـ130 ديناراً

مسؤول: لا إغلاق للمطار ولا الحدود البرية والبحرية الكويتية

الكويت توقف رحلات الطيران التجارية المباشرة مع 9 دول أفريقية