TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب "أوميكرون".. السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بينها جنوب أفريقيا

بسبب "أوميكرون".. السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بينها جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا - أرشيفية

 

الرياض - مباشر: صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تقرر تعليق الرحلات الجوية من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها.

وأشار المصدر، اليوم الجمعة، إلى تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتابع، على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة (5) أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بما في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وأوضح المصدر، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار اليها حتى إشعار آخر.

وأكد، أن القرار جاء بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول آخرى.

وأوضح مقال منشور، أمس الخميس، بمجلة نيتشر، إلى وجود متحور جديد للفيروس (B.1.1.259  ) والذي من المحتمل أن يطلق عليه اسم "أوميكرون" الذي يسبب الإصابة بالكورونا تم اكتشافه في جنوب أفريقيا وبتسوانا يحتوي على عدد كبير من الطفرات الموجودة في متغيرات أخرى، بما في ذلك دلتا ورصد الباحثون  في بيانات تسلسل الجينوم.

والجدير بالذكر، أن المتغير الجديد يحتوي على أكثر من 30 تغييرا على البروتين المرتفع – (سبايك بروتين)– وهو البروتين الذي يلتصق بالخلايا المضيفة وهو الهدف الرئيسي لمناعة الجسم.