TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة السعودية تؤكد مواصلة جولاتها الرقابية للتأكد من تطبيق المصانع للاشتراطات

الصناعة السعودية تؤكد مواصلة جولاتها الرقابية للتأكد من تطبيق المصانع للاشتراطات
منشأة صناعية بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة في إدارة المتابعة والرقابة الصناعية، تنفيذ 1101 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في المملكة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ للتأكد من التزامها بمعايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وشددت وزارة الصناعة، في بيان لها اليوم الخميس، على أن فرقها الرقابية ستواصل تنفيذ زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة للمعايير والمواصفات المعتمدة.

وأوضحت الوزارة، أن الزيارات الميدانية التي نفّذتها على مصانع منطقة الرياض بلغت 256 زيارة، و384 زيارة في مصانع منطقة مكة المكرمة، فيما نفّذت 144 زيارة على مصانع المنطقة الشرقية.

وأشارت "الصناعة"، إلى أنه تم تنفيذ 77 زيارة على مصانع منطقة المدينة المنورة، و68 لمصانع منطقة القصيم، إضافة إلى 41 زيارة في مصانع منطقة عسير، و39 زيارة في منطقة تبوك، كما نفّذت 39 زيارة في منطقة الجوف، و38 زيارة ميدانية في منطقة حائل، و30 زيارة بمنطقة تبوك، و21 زيارة ميدانية لمصانع منطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى 3 زيارات في منطقة الباحة.

وتستهدف زيارات الوزارة للمصانع؛ التأكد من التزامها بإجراءات الأمن والسلامة، حيث يشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة من الدفاع المدني، وتوفيرها وسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط وخطورته، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

ولفتت الوزارة، إلى أنه هذه الزيارات تؤكد حرص الوزارة على دعم الصناعات المحلية في جميع القطاعات، ومتابعة جودة المنتج المحلي، وتعزيز التعاون مع شركاء الوزارة من المصانع الوطنية في عكس صورة إيجابية عن جودة هذه المنتجات، وقدرتها على المنافسة، وما وصلت له هذه المنتجات من جودة، إضافة إلى توفير احتياج السوق وتعزيز المعروض فيه.

الصورة

ترشيحات:

محافظ المركزي: السعودية ستمنح تراخيص تشغيل لمزيد من البنوك الرقمية

مبيعات النفط السعودية تسجل 142 مليار دولار في 9 أشهر

التعليم السعودية: ختام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.. وإجازة 10 أيام

وزير المالية السعودي: خدمات القطاع الصحي غير مستهدفة ضمن عمليات التخصيص