تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الارتفاع يغلف أسهم العقار بالبورصة المصرية بقيادة مصر الجديدة للإسكان

الارتفاع يغلف أسهم العقار بالبورصة المصرية بقيادة مصر الجديدة للإسكان
قاعة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: غلب الارتفاع على أسهم القطاع العقاري بالبورصة المصرية وسط الانتعاش الذي يترقبه القطاع بعد تنفيذ صفقة استحواذ الدار العقارية الإماراتية على سوديك المصرية.

وارتفع مؤشر قطاع العقارات في ختام اليوم بنسبة 3.99% عند مستوى 861.26 نقطة.

وفي ختام جلسة اليوم، ارتفع سهم مصر الجديدة للإسكان بنسبة 8.81% متصدراً ارتفاعات القطاع عند مستوى 4.57 جنيه للسهم.

وبلغت قيمة التداول على السهم نحو 29.32 مليون جنيه من خلال 6.5 مليون سهم.

كما ارتفع سهم طلعت مصطفى في ختام اليوم بنسبة 6.4% عند مستوى 8.15 جنيه منفذاً تداولات بقيمة 42.39 مليون جنيه.

وكذلك ارتفع كلٌّ من أوراسكوم للتنمية مصر والعبور للاستثمار والمجموعة المصرية العقارية بنسبة 3.02% و7.08% و5% على الترتيب، وكذلك صعد الشمس للإسكان بنسبة 6.9% كما ارتفع الصعيد العامة بنسبة 1.75%.

وفي الختام ارتفع كلٌّ من سهمي مدينة نصر للإسكان وزهراء المعادي بنسبة 3.91% و5.1%، بينما ارتفع بالم هيلز بنسبة 2.7%.

وأكد محللو قطاع العقار في مصر، أن صفقة الاستحواذ على سوديك ستوجّه أنظار المستثمرين نحو القطاع المصري المقوّم بأقل من قيمته العادلة، والذي يحمل الكثير من المزايا مقارنة بأسواق العقار في المنطقة.

وبالتزامن مع موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الصفقة، استقبل سهم شركة سوديك القرار أمس بارتفاعه لأعلى مستوى في أكثر من 3 سنوات (منذ أكتوبر 2018)، حيث ارتفع سهم سوديك بنسبة 7.22% عند سعر 19.3 جنيه للسهم.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك".

وتلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في سبتمبر الماضي مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد وشركة جاما فورج ليمتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سوديك.

وقالت البورصة المصرية، إن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف شركة الدار فنتشرز إنترناشيونال هولدينجز أر إس سي ليمتد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المصدرة، تبدأ من جلسة تداول 24 نوفمبر 2021 حتى نهاية جلسة تداول 7 ديسمبر 2021.

وفي يوليو، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على مد مهلة شركة الدار العقارية بشأن التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وذلك للمرة الثانية.

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51 بالمائة من أسهم رأس المال المصدر للشركة بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس وزراء مصر: نعتزم طرح 5-6 شركات حكومية بالبورصة في العام المالي الجاري​

"الغرف التجارية": وقف التخفيضات على أجهزة المحمول بمصر بعد زيادة الجمارك​

صرف مستحقات وتعويضات تأمينية لمصريين خلال فترة عملهم في السعودية

محفّزات حكومية واجتماع طارئ.. هل تنجح في إنقاذ بورصة مصر؟