TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" ترسل مستند عرض الاستحواذ المعدل إلى "المصرف الخليجي التجاري"

"جي إف إتش" ترسل مستند عرض الاستحواذ المعدل إلى "المصرف الخليجي التجاري"
شعار مجموعة "جي إف إتش المالية"
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

دبي ـ مباشر: أعلنت مجموعة "جي إف إتش الماليةإرسالها أمس، مستند العرض المعدل الذي يوفر مزيداً من التفاصيل عن العرض المقدم إلى "مصرف الخليجي التجاري" للاستحواذ على كامل أسهمه.


ووفقاً لمستند العرض، سيتم الاستحواذ على كامل الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للمصرف الخليجي التجاري، ويمثلها ما لا يزيد على 187.6 مليون سهم عادي من المصرف غير مملوكة حالياً من قبل "جي إف إتش"؛ وهو يمثل ما يصل إلى 21.03% من رأسمال المصرف الصادر والمدفوع، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وسيتم الاستحواذ على أسهم "مصرف الخليجي التجاري" عن طريق تبادل الأسهم بنسبة معدلة تعادل 0.384 سهم في "جي إف إتش"، بالإضافة إلى ما يعادل 0.024 دينار بحريني لكل سهم من أسهم المصرف، بناءً على رغبة كل مساهم من مساهمي المصرف؛ وذلك خاضع لاستيفاء أو تنازل عن الشروط، حيثما ينطبق ذلك.

وقالت مجموعة "جي إف إتش"، إن الاستحواذ على أسهم المصرف سيتم باستخدام أسهم خزينة لا تتجاوز 72 مليون سهم عادية، بالإضافة إلى مقابل نقدي يعادل 4.5 مليون دينار بحريني.

يذكر أنه توقع "سوريا هاريهاران" رئيس الرقابة المالية في مجموعة "جي إف إتش" في وقت سابق إتمام الاستحواذ على "المصرف الخليجي التجاري" بحلول نهاية الربع الرابع من العام الجاري أو بحلول الربع الأول من عام 2022.

وأوضح "سوريا هاريهاران"، فيما يتعلق بكيفية إجراء المحاسبة لفوائد الأقلية، قائلاً إن حصة الرصيد التي ستظل قائمة اعتباراً من نهاية عام 2021 ستؤخذ في الاعتبار كفوائد للأقليات في السجلات.

وأعلنت مجموعة "جي إف إتش المالية 15 " نوفمبر/تشرين الثاني استحواذها على حصة قدرها 60% من شركة ملتي سبيشلي هيلث كير بارتنر هولدنق ليمتد "MSH" المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بالإمارات، في إطار معاملة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار "3.67 مليون درهم".

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟

إنفوجرافيك.. كيف تدعم منصة "دبي ريتك" الرقمية نمو القطاع العقاري ؟

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟