TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تُثبت تصنيف "ماجد الفطيم القابضة" مع نظرة مستقرة

"فيتش" تُثبت تصنيف "ماجد الفطيم القابضة" مع نظرة مستقرة
شعار شركة ماجد الفطيم

دبي ـ مباشر: ثبتت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيفها للجدارة الائتمانية على المدى الطويل لدى مجموعة "ماجد الفطيم القابضة"، وأيضاً إصداراتها من السندات الممتازة غير المؤمّنة عند" BBB"، كما منحتها نظرة مستقبلية مستقرة.

والمحرك الرئيسي لهذا التصنيف هو المحفظة عالية الجودة التي تمتلكها شركة "ماجد الفطيم العقارية"، والتي تتبع "ماجد الفطيم"، حيث تتضمن 29 مركزاً للتسوق و13 فندقاً، وتولّد ما يزيد على ثلثي أرباح المجموعة قبل احتساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين، بحسب تقرير لوكالة فيتش.

وتطرق التقرير إلى مستوى السيولة لدى المجموعة، موضحاً أنه في وضع جيد، الأمر الذي ساعد المجموعة في الحفاظ على قوتها والتعامل بكفاءة مع عام 2020، الذي شهد تفشي "كوفيد 19"، وما نجم عن الجائحة من تداعيات اقتصادية.

ويذكر أنه ارتفعت أرباح مجموعة "ماجد الفطيم"، 2 بالمائة بنهاية النصف الأول 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لها خلال أغسطس 2021  أن أرباحها بلغت 1.6 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.57 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت المجموعة ارتفاع مبيعات كارفور عبر المنصات الإلكترونية بنسبة 25%، ونمو عدد الطلبات بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، وافتتاح أول مركز آلي لتحضير الطلبات في المملكة العربية السعودية.

فيما بلغت القيمة الإجمالية للتسهيلات الائتمانية الممنوحة للمجموعة، لكنها لم تُسحَب بعد حتى نفس التاريخ 10.2 مليار درهم، من دون آجال استحقاق قبل عام 2024.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟

إنفوجرافيك.. كيف تدعم منصة "دبي ريتك" الرقمية نمو القطاع العقاري ؟

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟