TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلف كابيتال" تدرس طرح شركات تابعة في الإمارات والسعودية العام القادم

"جلف كابيتال" تدرس طرح شركات تابعة في الإمارات والسعودية العام القادم
شعار شركة "جلف كابيتال"

دبي ـ مباشر: قال كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال"، إن الشركة تدرس حالياً إمكانية طرح إحدى شركاتها التابعة في أسواق المال المحلية بدبي وأبوظبي إضافة إلى السعودية ومصر في العام القادم.

وأوضح الصلح أن النشاط الذي شهدته الأسواق المحلية مؤخراً مع عودة نشاط الاكتتابات الأولية في سوقي دبي وأبوظبي الماليين يشجع الشركة على دراسة إدراج شركاتها التابعة العام القادم، بحسب صحيفة البيان.

وأشار إلى أن لدى الشركة خططاً لأكثر من صفقة تخارج في العام القادم، موضحاً أن محفظة "جلف كابيتال" تضم مجموعة واسعة من الشركات التي تنمو سريعاً لا سيما مع ارتفاع أرباحها الصافية على أساس سنوي بنسبة 74% في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكر الصلح خلال نوفمبر 2021 أن "جلف كابيتال" على مدى الـ 10 سنوات الماضية نفذت 14 صفقة سواء عن طريق الاستحواذ أو الشراكة جميعها في منطقة آسيا بما في ذلك منطقة دول مجلس التعاون، موضحاً أن الشركة تركز بشكل كبير على التوسع والنمو في آسيا مع توقع نمو الناتج المحلي الكلي للقارة الآسيوية بـ22  تريليون دولار بحلول 2050، بما يشكل 60% من الناتج المحلي الكلي العالمي.

وأوضح أنه من المتوقع ارتفاع الناتج المحلي الكلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكثر من 3 مرات بحلول 2050 .

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. ماذا يُناقش مؤتمر "أديبك 2021" الدولي للطاقة في أبوظبي؟

إنفوجرافيك.. كيف تدعم منصة "دبي ريتك" الرقمية نمو القطاع العقاري ؟

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021

فيديوجرافيك .. الإمارات والبحرين .. شراكة استثمارية جديدة بين البلدين