TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفارة البحرين بالقاهرة تؤكد استعدادها لتسهيل عمل المستثمرين في البلدين

سفارة البحرين بالقاهرة تؤكد استعدادها لتسهيل عمل المستثمرين في البلدين
جانب من المنتدى

مباشر: أكد هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية استعداد السفارة للتنسيق وتسهيل عمل المستثمرين في كلا البلدين بالتنسيق مع السفير ياسر شعبان، سفير مصر لدى البحرين، والعمل على زيادة التبادل التجاري وحجم الاستثمار بين البلدين.

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري البحريني لوفد جمعية رجال الأعمال البحرينية، حسبما نشرت وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأربعاء.

وأكد الجودر تقدير مملكة البحرين للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية لاستقطاب الاستثمارات البحرينية إلى مصر، وحرص المصريين على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين البحرينيين.

وأوضح السفير أن مجالات وفرص الاستثمار في جمهورية مصر العربية متعددة ومشجعة، مضيفاً أنه لمس دخول العديد من الدول الخليجية والعربية والأجنبية في مختلف القطاعات المالية وغير المصرفية أو في قطاع التشييد والاستثمار العقاري.

ووجّه السفير الدعوة إلى رجال الأعمال المصريين للاستثمار في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن المملكة تمتلك كل المقومات اللازمة لجذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار بها، كونها منصة مهمة للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح أنه طبقاً لبيانات كل من تقرير وفد غرفة تجارة وصناعة البحرين لدى زيارته لمصر مايو 2021، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بجمهورية مصر العربية الصادر في شهر سبتمبر 2021، بلغ إجمالي استثمارات مملكة البحرين في مصر نحو 3.2 مليار دولار عبر نحو 216 مشروعاً، ومشاركة أكبر 10 شركات بحرينية باستثمارات في مصر بقيمة 753.3 مليون دولار.

وأشار إلى أنه خلال النصف الأول من العام الحالي 2021، بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين ما يقرب من 370 مليون دولار مقابل 162.4 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 127.3 بالمائة، كما ارتفعت قيمة الصادرات البحرينية إلى مصر لتسجل 224.1 مليون دولار مقابل 128.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 73.8 بالمائة.