TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية ترفض طلب تجديد ترخيص "المال للاستثمار"

أسواق المال الكويتية ترفض طلب تجديد ترخيص "المال للاستثمار"
هيئة أسواق المال الكويتية
المال
ALMAL
-3.28% 5.90 -0.20

الكويت – مباشر: أعلنت شركة المال للاستثمار صدور قرار من هيئة أسواق المال الكويتية برفض طلب تجديد الترخيص للشركة، وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وأوضحت "المال" أنها ستقوم بالتظلم على القرار الصادر، واستكمال إجراءات اللازمة لالتزام بتعليمات هيئة أسواق المال واللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، على أن يلتزم مجلس الإدارة بالخطة المرسلة لهيئة أسواق المال؛ حفاظا على حقوق الشركة والمساهمين لاستعادة التراخيص الموقوفة.

وحسب قرار الهيئة المرفق بالبيان، فقد رفض طلب تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة المال للاستثمار في 4 أنشطة وهي: مدير محفظة الاستثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ومستشار استثمار، ووكيل اكتتاب.

وشملت المادة الثانية من القرار على التزام الشركة بتسليم أموال العملاء وأصولهم لهم أو من له صلة في مسكها لإداراتها أو حفها، وذلك خلال سنة ميلادية اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

أما المادة الثانية فتضمنت التزام "المال" بتزويد الهيئة بتقرير شهري من تاريخ صدور القرار عن إنهاء أعمال الشركة الخاصة بأموال العملاء وأصولهم، وذلك حتى انتهائها من أعمال التسليم.

وألزم القرار "المال" باستيفاء كافة الالتزامات القانونية المقررة بموجب القانون رقم "7" لسنة 2010، بشأن إنشا الهيئة خلال الفترة الزمنية السابقة لنفاذ القرار، وعلى الجهات المختصة بتنفيذ القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتبارا من تاري 5 أكتوبر 2021، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

ترشيحات:

"الوطني" يطلق أول بنك رقمي في الكويت

عمومية "عقار للاستثمارات" تقر توزيع فلسا لكل سهم نقدا

مقترح كويتي بإنشاء مناطق صناعية تخصص قسائمها بالكامل للشباب

21.3 مليار دينار تكلفة إنتاج الكهرباء والماء في الكويت بـ9 سنوات

لجنة الشؤون المالية تناقش موازنة أمانة "التعاون الخليجي" للعام المالي 2022

"كامكو": نموذج أعمال الشركة يركز على تنوع مصادر الدخل وجودة الإيرادات