TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وليد حسونه: نعتزم الاستحواذ على شركات ذات أنشطة مكملة لـ"فاليو"

وليد حسونه: نعتزم الاستحواذ على شركات ذات أنشطة مكملة لـ"فاليو"
المجموعة المالية هيرميس

القاهرة - مباشر: قال وليد حسونه، الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لشركة فاليو، إننا ندرس الاستحواذ على شركات ذات أنشطة ومجالات عمل مرتبطة بالنشاط الرئيسي لـ"فاليو".

وأوضح حسونه، على هامش مؤتمر اليوم الأربعاء، ردا على أحد التساؤلات بشأن تنفيذ استحوذات على شركات عاملة في ذات القطاع، أن صفقات الاستحواذ لن تكون على شركات قائمة في نفس نشاط فاليو ولكن قد ننظر إلى بعد الانشطة التى تتكامل مع نشاطنا الرئيسي، رافضا الخوض في مزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل توقع أحمد عصام، رئيس إدارة المنتجات لدى فاليو على هامش المؤتمر، الانتهاء من التفاوض قبل نهاية العام مع 5 بنوك بالسوق المحلية تمهيدا لإصدار بطاقة مدفوعات إلكترونية مرتبطة بحساب العمليل على تطبيق فاليو ويمكن استخدامها في جميع نقاط البيع.

وأعلنت اليوم شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع شركة «مراكز»، وهي من كبرى شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر.

وتقوم شركة «ڤاليو» بمقتضى الاتفاقية بتزويد المتسوقين بعرض لفترة محدودة يشمل خطط تقسيط بدون فائدة، وبدون مقدم وبدون مصروفات إدارية، على فترات سداد مرنة تصل مدتها إلى 12 شهرًا، ومتاحة للعملاء المتسوقين في شبكة المتاجر التابعة لمول طنطا التي تضم ما يزيد عن 60 متجرًا.

وتتيح هذه الاتفاقية لعملاء مول طنطا الاستفادة من خدمات الشراء الآن والدفع لاحقاً المقدمة من شركة «ڤاليو».

جدير بالذكر أن شركة «مراكز» تتبنى خطة استثمارية في مصر تصل قيمتها إلى 20 مليار جنيه، حيث تركز على تطوير مجموعة من المشروعات الرئيسية بالقاهرة والمحافظات المصرية الأخرى. 

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، أنها نجحت في التحول إلى بنك شامل في السوق المصري، بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي.

وقالت هيرميس، إن تمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي، يعد بمثابة أحد المحاور الاستراتيجية نحو الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري، وبموجب هذه الصفقة، سوف تتولى المجموعة المالية هيرميس القابضة قيادة بنك الاستثمار العربي، مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على حصة قدرها 25% في البنك.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صرف مستحقات وتعويضات تأمينية لمصريين خلال فترة عملهم في السعودية

محفّزات حكومية واجتماع طارئ.. هل تنجح في إنقاذ بورصة مصر؟