TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بدراسة إعفاء هبات العقار بين الأخوة من ضريبة التصرفات العقارية

الشورى يطالب بدراسة إعفاء هبات العقار بين الأخوة من ضريبة التصرفات العقارية
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية (الهيئة العامة للزكاة والدخل "سابقاً")

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، عدة مطالبات للهيئة العامة للزكاة والدخل "سابقاً" هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "حالياً"، وذلك خلال مناقشة التقرير السنوي للهئية عن العام المالي 1441/ 1442هـ، بعد استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة المالية والاقتصادية المشتملة على توصياتها بشأن التقرير.

وطالب مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بدراسة إعفاء هبات العقار بين الأخوة والأخوات من ضريبة التصرفات العقارية، وهي توصية إضافية تبنتها اللجنة مقدمة من عضوي المجلس، فيصل العماج وفيصل آل فاضل.

ووجه المجلس، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع الجهات المعنية لدراسة أسباب عدم استفادة الشركات العاملة في مجال استثمار الغاز الطبيعي من تخفيض نسبة الضريبة.

وحث المجلس، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على إيضاح حجم الإيرادات المحصلة بسبب معالجة حالات التستر، وإيضاح أثر تخفيض ضريبة الشركات العاملة في إنتاج الزيت على حجم الإيرادات ودخول مستثمرين جدد.

وناقش المجلس، خلال جلسته المنعقدة اليوم أيضا، التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1441/ 1442هـ.

وطالب عضو الشورى، علي العسيري، الهيئة العامة لعقارات الدولة بسرعة إصدار تنظيم الإجراءات الخاصة للمناطق الواقعة على جبال السروات؛ وذلك لاختلافها عن غيرها من مناطق المملكة.

وأشار عضو المجلس، عبدالرحمن الحربي، إلى ضرورة إشراك ممثل من الهيئة الملكية لمدينة الرياض بمجلس إدارة الهيئة؛ لمواكبة تخصيص عقارات الدولة للجهات الحكومية مع الخطة الاستراتيجية لمدينة الرياض.

ودعا عضو الشورى، نبيه البراهيم، الهيئة العامة لعقارات الدولة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمهندسين؛ لدراسة أسعار الأعمال المساحية المرتبطة بمنصة إحكام ووضع ضوابط تمنع المبالغة في الأسعار.

ترشيحات:

السعودية.. "إحكام" تستقبل أكثر من 700 ألف طلب تملُّك عقارات بمختلف مناطق المملكة

قفز 228%.. فائض تجارة السعودية يتجاوز 300 مليار ريال بأول 9 أشهر من 2021

بدء تنفيذ خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي في السعودية

الشورى السعودي يقر مشروع مذكرة تعاون مع الإمارات بمجال أمن الطيران المدني