TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق منصة الصناعة المتقدمة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي

السعودية تطلق منصة الصناعة المتقدمة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي
مقر تابع للصندوق الصناعي السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، منصة الصناعة المتقدمة في المملكة.

وأوضح الصندوق الصناعي، في بيان، أن المنصة تضم أعضاء من القطاعين العام والخاص، ورجال أعمال وأصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى نخبة مميزة من المؤسسات الأكاديمية؛ لتتولى دراسة الفرص والتحديات التي تواجه القطاعات الصناعية.

وأكد الصندوق الصناعي، أن إطلاق المنصة يأتي ضمن جهوده بوصفه عضوا في المنتدى الاقتصادي العالمي؛ مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المنتدى على استضافة منصة الصناعة المتقدمة، والعمل على جعلها واحدة من أفضل المنصات حول العالم.

ولفت الصندوق، إلى أن عضوية الصندوق الصناعي في المنتدى جاءت امتدادا لجهوده في تطوير الشراكات الدولية؛ بهدف تمكين القطاع الخاص في المملكة من المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتعد منصة الصناعة المتقدمة التي يستضيفها الصندوق الصناعي واحدة من 13 منصة دولية أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي حول العالم؛ سعيا لتحسين مستقبل الصناعة عالميا، من خلال تشارك الخبرات ونقل المعارف بين المنصات الدولية.

ونوه الصندوق الصناعي، بأنه يسعى من خلال هذه المنصة إلى دعم النمو والجهود الرامية إلى تأهيل القطاعات المختلفة لاحتواء عمليات الصناعية المتقدمة والإنتاج المستقبلية، ونشر ومشاركة قصص النجاح المحلية على المنصات الإقليمية وعرضها في المنتدى الاقتصادي العالمي؛ للاستفادة من الخبرات في مواجهة التحديات المصاحبة لهذا النمط المتقدم من الصناعات، إضافة إلى خلق شراكات جديدة، وإيجاد خط تواصل مباشر بين منصات الصناعة المتواجدة حول العالم.

ويهدف المنتدى الاقتصادي العالمي من إطلاق منصة الصناعة المتقدمة حول العالم؛ إلى تمكين الصناعيين من دراسة الحلول وتوفيرها لمواجهة التحديات والتعقيدات التي تخص مهارات القوى العاملة، بالإضافة إلى مناقشة السياسات الحكومية التي تخص المجال الصناعي بكافة قطاعاته، والتحديات البيئية التي توجهها الصناعات المتقدمة.

ترشيحات:

الصادرات السعودية ترتفع لـ94.7 مليار ريال في سبتمبر..والفائض التجاري يقفز 329%

بدء تنفيذ خدمة إصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي في السعودية

السعودية.. "إحكام" تستقبل أكثر من 700 ألف طلب تملُّك عقارات بمختلف مناطق المملكة

تعديل مواد بتنظيم هيئة المنافسة ضمن 8 قرارات للوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين