TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي: إيداع 788 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر

العقاري السعودي: إيداع 788 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر نوفمبر
صندوق التنمية العقارية السعودي

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم الأربعاء عن إيداع أكثر من 788 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي وفقاً لبيان من الصندوق أن إجمالي الدعم لهذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مبينًا أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تجاوز 32.5 مليار ريال.

وأكّد بن ماضي حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعُوم.

وأفاد أن البرنامج يُمكن مستفيدي "سكني" من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% .

وأوضح أن إجمالي الأسر المستفيدة من "القرض العقاري المدعوم" تجاوز 560 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مما يؤكّد نجاح برنامج "القرض المدعُوم" الذي جاء بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030 – رفع نسبة التملك 70% نهاية 2030.

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يُودع 775 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر أكتوبر

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي يناقش الميزانية العامة للعام 2022

الصادرات السعودية ترتفع لـ94.7 مليار ريال في سبتمبر..والفائض التجاري يقفز 329%