TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحالف "الدار- القابضة" يعرض 20 جنيهاً مصرياً للسهم للاستحواذ على "سوديك"

تحالف "الدار- القابضة" يعرض 20 جنيهاً مصرياً للسهم للاستحواذ على "سوديك"
شعار شركة الدار القابضة

دبي ـ مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، على طلب تحالف شركة "الدارالعقارية" و"القابضة"ADQ لتقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة تصل إلى 90% ولا تقل عن 51% من رأس المال القائم لشركة "سوديك" المدرجة في البورصة المصرية.

وبموافقة الهيئة الصادرة بتاريخ 22 نوفمبر الجاري، تبدأ فترة سريان عرض الشراء الإجباري لمدة 10 أيام عمل من 24 نوفمبر، حيث يتوجب خلالها على مساهمي "سوديك" الرد على العرض، بحسب بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ويعرض التحالف على مساهمي "سوديك" شراء الأسهم بسعر 20 جنيهاً مصرياً (1.27 دولار أمريكي) للسهم الواحد، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة 7.1 مليار جنيه مصري (450 مليون دولار أمريكي)، ويشكّل ذلك علاوة 15% على متوسط السعر المرجح بحجم التداول لستة أشهر البالغ 17.4 جنيه.

ويعتقد التحالف أن عرضه النهائي لشراء الأسهم بسعر 20 جنيهاً للسهم يوفر فرصة تخارج مجزية وعرضاً ذا قيمة لمساهمي "سوديك"، الأمر الذي يعكس قوة الركائز الأساسية للشركة وعلامتها التجارية.

يذكر أنه تقدم تحالف خلال سبتمبر 2021 مكون من شركة الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد، وشركة جاما فورج ليميتد، بعرض شراء إجباري لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، بسعر نقدي يبلغ 20 جنيهاً للسهم، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة.

ترشيحات:

سهم شعاع كابيتال يصعد 8% بعد أنباء عن طرح شركتين تابعتين ببورصة دبي