TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب المصري يناقش ضبط سوق الدواء الأسبوع المقبل

مجلس النواب المصري يناقش ضبط سوق الدواء الأسبوع المقبل
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: يستأنف مجلس النواب المصري، جلساته العامة خلال الأسبوع المقبل، لنظر مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة والمناقشة العامة.

وينظر مجلس النواب، الأحد المقبل، طلب تحديد موعد للمناقشة، مقدم من النائب أيمن أبو العلا وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن ضبط سوق الدواء لضمان توفير الدواء للمواطنين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما سيناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

ويناقش المجلس، الاثنين المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

ويناقش المجلس، أيضًا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 505 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان لتعديل الخطابات المتبادلة الموقعة بين الحكومتين بتاريخ 14 ديسمبر 2015 والمعدلة بتاريخ 16 يونيو 2019.

وذلك بشأن التعاون الاقتصادي الياباني المُقدم بهدف المساهمة في تنفيذ مشروع "إنشاء العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال التخصصي التابع لجامعة القاهرة" الموقعة في القاهرة بتاريخ 3 أغسطس 2021.

وينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 495 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق ائتمان الصادرات بمبلغ 8 ملايين و500 ألف يورو بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومؤسسة "يونيكريديت" النمساوية لتقديم الخدمات البنكية للشركات وللاستثمارات البنكية.

وذلك بشأن تمويل المشروع الخاص بـ "شراء آلتين للتسوية والبطانة والدك، وآلتين أخريين عاليتي القدرة لتوزيع الصابورة (ثقل الاتزان) وتنميطها"، الموقع بتاريخ 28 يوليو 2021.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صرف مستحقات وتعويضات تأمينية لمصريين خلال فترة عملهم في السعودية

محفّزات حكومية واجتماع طارئ.. هل تنجح في إنقاذ بورصة مصر؟