تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. "إحكام" تستقبل أكثر من 700 ألف طلب تملُّك عقارات بمختلف مناطق المملكة

السعودية.. "إحكام" تستقبل أكثر من 700 ألف طلب تملُّك عقارات بمختلف مناطق المملكة
مقر الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملُّك العقارات بالسعودية "إحكام"

الرياض – مباشر: قالت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملُّك العقارات بالسعودية "إحكام"، اليوم الثلاثاء، إن عدد الطلبات التي استقبلتها منصتها الرقمية بلغت أكثر من 700 ألف طلب من مختلف مناطق المملكة، حيث تقوم الأمانة بما يلزم من دعم فني وتقني وإداري للجان النظر التي تدرس تلك الطلبات.

وأضافت "إحكام"، أن لجان النظر في طلبات تملُّك العقارات مشكَّلة من 6 قطاعات حكومية يعملون على دراسة طلبات تملُّك العقارات التي ليس لديها وثائق نظامية أو غير مكتملة الإجراءات، إضافة إلى التأكد من المتطلبات والشروط اللازمة كافة، بالتنسيق مع أكثر من 13 جهة ذات العلاقة بعمل اللجان، لاستكمال النواقص ومطابقة المعلومات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتضم اللجان وزارة الداخلية، العدل، البيئة والمياه والزراعة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المالية، إضافة إلى الهيئة العامة لعقارات الدولة.

وأوضحت "إحكام"، أن هناك 4 شروط للتقديم على طلبات تملُّك العقارات؛ هي أن يكون الطلب مقدماً خلال سنة من تاريخ 20 ديسمبر/ كانون الأول 2020، وألا يكون سبق الفصل فيه بحكم قضائي مكتسب للصفة النهائية، وألا يكون العقار محل الطلب ضمن المواقع التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها شرعًا أو بموجب الأوامر والقرارات والتعليمات، وألا تنفي المصورات الجوية أو المخططات التنظيمية وجود إحياء في العقار محل طلب التملك قبل أمر المنع من الإحياء الصادر بتاريخ 9 ذي القعدة من عام 1387هـ.

ونوهت "إحكام"، بقرب انتهاء فترة التقديم على طلبات تملُّك العقارات في 5 جمادى الأولى 1443هـ، مشيرةً إلى تخصيص مجموعة من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصا على خدمتهم، وتوضيح الشروط والوثائق اللازمة كافة وآلية التقديم، إضافة إلى الرد على كل الاستفسارات.

ترشيحات:

تقرير: السعودية تتجه لتحقيق أعلى نمو اقتصادي في 9 سنوات بالعام 2022

إنفاق المستهلكين بالسعودية يتراجع إلى 8.46 مليار ريال خلال أسبوع

تعديل مواد بتنظيم هيئة المنافسة ضمن 8 قرارات للوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين

الشورى يطالب بدعم الاستزراع السمكي ودراسة تجربة الاستثمار الزراعي بالخارج