تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" قطر تبدأ تنفيذ مشروع لتطوير بنى تحتية بـ612 مليون ريال

"أشغال" قطر تبدأ تنفيذ مشروع لتطوير بنى تحتية بـ612 مليون ريال
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة أبو سدرة وفريج المناصير، بتكلفة 612 مليون ريال.

وحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، فإن المشروع يهدف إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة بها، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

وقال فهد العتيبي، رئيس قسم مشاريع المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إن المشروع سيخدم عند اكتماله 817 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة أبو سدرة وفريج المناصير، حيث يعمل المشروع على توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من شبكات للصرف الصحي وطرق وشوارع داخلية وممرات مخصصة للمشاة من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة.

وأشار العتيبي إلى أن المشروع سيتضمن إنشاء طريق خدمي على امتداد شارع الفروسية من تقاطع إشارات المناصير إلى جسر المنطقة الصناعية لخدمة المحلات التجارية القائمة بالمنطقة.

وتابع: "سيتم من خلال المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 40 كيلومتراً مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق وعدد 5972 موقفاً مخصصاً للسيارات، إلى جانب مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 65 كم".

كما سيتم ضمن نطاق المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف صحي بطول 11.8 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 29.5 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 24.4 كيلومتر وشبكة مياه شرب بطول 5.6 كيلومتر، إلى جانب تمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية.

يقع المشروع غرب شارع الفروسية في منطقه الريان وشرق شارع طوّار الحريثي، كما يحده شارع صلاح الدين من الجنوب وطريق السيلية من الشمال.

وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى ثلاثة مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي، ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عاماً واحداً، حيث إنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الرابع من عام 2024.

ترشيحات:

المناطق الحرة القطرية و"أسبريشن" تتعاونان لتعزيز الخدمات المالية المستدامة

"الشورى" القطري يقر الموازنة العامة للسنة المالية 2022

قطر وعمان توقعان 6 اتفاقيات أبرزها للتعاون بمجال الاستثمار