TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات للشورى السعودي بتطبيق تقني للأماكن السياحية وبرنامج تمويلي لدور الإيواء

مطالبات للشورى السعودي بتطبيق تقني للأماكن السياحية وبرنامج تمويلي لدور الإيواء
منطقة سياحية بالسعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وجه أعضاء بمجلس الشورى السعودي عدة مطالبات لوزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1441/ 1442هـ.

وطالب عضو الشورى، صالح الشمراني؛ وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة السياحة استخدام التقنية لتعزيز السياحة الداخلية، وإنشاء تطبيق تقني شامل على الجوال للأماكن السياحية في المملكة.

وطالب عضو المجلس، عطية العطوي، وزارة السياحة بإنشاء برنامج تمويلي؛ لدعم تشغيل دور الإيواء في مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لمساعدة الشركات العاملة في التغلب على تداعيات جائحة كورونا.

وأكد عضو الشورى، صلاح الطالب، على أهمية الاستثمار السياحي لزيادة الجاذبية السياحية للمملكة وتحسين الأسعار، مؤكداً على أهمية قيام الوزارة بتحسين بيئة الاستثمار بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ودعت عضو المجلس، أميرة الجعفري، وزارة السياحة بتبني منهج اليقظة السياحية العالمية في إدارتها الاستراتيجية للسياحة؛ لتحقيق نتائج أكثر فعالية واستدامة.

واقترحت عضو الشورى، ريمه اليحيا، على وزارة السياحة التعاون مع الجهات ذات العلاقة في إنشاء كليات خاصة للسياحة بمعايير عالمية، تشمل جميع التخصصات السياحية العلمية ووضع برامج للابتعاث الخارجي بالتعاون مع وزارة التعليم.

وحث عضو الشورى، حسن آل مصلوم، وزارة السياحة بالإسراع في استحداث وتطوير مؤشرات شاملة للسياحة المستدامة توائم مرحلة ما بعد الجائحة تقيس رضا العميل، وتركز على الجوانب البيئية والصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وطالبت عضو المجلس، عائشة عريشي، وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الاعلام لصناعة إعلام سياحي قوي وفق أسس ومعايير دولية، يتناسب مع ما تشهده المملكة من نهضة تنموية، والعمل على استغلال الموارد السياحية الطبيعية كالعيون الحارة وتطويرها لجذب السياحة العلاجية.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية

الشورى السعودي يوافق على مشروع مذكرة تفاهم مع سلطنة عُمان لتشجيع الاستثمار

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين