تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العامة للإحصاء تطلق بوابة إلكترونية للتسجيل في تعداد السعودية 2022

الهيئة العامة للإحصاء تطلق بوابة إلكترونية للتسجيل في تعداد السعودية 2022
الهيئة العامة للإحصاء السعودية

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الثلاثاء، بوابة إلكترونية للتسجيل في تعداد السعودية 2022؛ وذلك في إطار إجراءات الهيئة العامة للإحصاء للتهيئة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.

وأتاحت الهيئة العامة للإحصاء، بحسب بيان لها، الفرصة للراغبين في التعاون مع الهيئة لدعم تنفيذ أعمال التعداد والمشاركة في الأعمال الميدانية التسجيل والترشح عبر بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض، واستخدام منصة النفاذ الوطني الموحد للدخول إلى البوابة.

وأشارت هيئة الإحصاء، إلى أنها وضعت بعض الشروط التي سيتم الترشيح بناء عليها، والتي من بينها ألا يقل المؤهل العلمي للمرشح عن شهادة المرحلة الثانوية، وألا يقل عمره عن 20سنة.

وأكدت الهيئة، على أنه يشترط إجادة التعامل مع الأجهزة الذكية، مشيرةً إلى أهمية أن يكون للمتقدم للتعاون مع الهيئة مرجع عمل محدد في القطاع الحكومي أو الخاص، وسيتم الترشيح النهائي للمتقدمين بعد حضور التدريب واجتياز التقييمات التي تضعها الهيئة.

وأعلنت الهيئة، في وقت سابق، عن بدء أعمال العد التجريبي، والذي يستهدف عينة محددة من المحافظات والأسر في إطار الاستعداد لتنفيذ أعمال التعداد العام للسكان والمساكن في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم تأجيله في عام 2020؛ نظراً لظروف جائحة كورونا؛ بهدف اختبار استمارة تعداد السعودية، وتجربة النموذج التشغيلي الخاص بها، إضافة إلى تقييم الأنظمة التقنية المختلفة التي سيتم تطبيقها في أعمال التعداد.

الصورة

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب باستمرار دعم مبادرة نشر النطاق العريض والحوسبة السحابية

"سرك" السعودية تطلق مبادرة لإعادة تدوير النفايات

هيئة الاتصالات توقع اتفاقاً مع "هدف" لدعم مندوبي التوصيل السعوديين

التجارة السعودية: نطور إجراءات شطب السجل وإنهاء النشاط