TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المناطق الحرة القطرية و"أسبريشن" تتعاونان لتعزيز الخدمات المالية المستدامة

المناطق الحرة القطرية و"أسبريشن" تتعاونان لتعزيز الخدمات المالية المستدامة
خلال توقيع الاتفاقية

الدوحة – مباشر: وقّعت هيئة المناطق الحرة القطرية، والدوحة لتنمية الاستثمار اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "أسبريشن" الأمريكية المعنية بتوفير الخدمات المالية المستدامة للأفراد والشركات والحكومات.

وتستهدف تلك الاتفاقية الموقعة، أمس الاثنين، تعزيز الوصول إلى الخدمات المالية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بما يتماشى مع جهود الهيئة بأن تصبح المناطق الحرة الأولى على مستوى العالم في تحقيق الحياد الكربوني.

وبموجب الاتفاقية، ستؤسس شركة "أسبريشن" أعمالها في المناطق الحرة لتقديم خدمات متكاملة لدعم الاستدامة، والحلول التي تحقق الحياد الكربوني، وخدمات التمويل الأخضر للعملاء في المناطق الحرة وفي دولة قطر وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق قنا.

وجاء التوقيع في إطار زيارة يقوم بها ممثلو شركة "أسبريشن" لدولة قطر، سيلتقون خلالها مع جهات حكومية وشركات من القطاع الخاص لمناقشة فرص تعزيز الخدمات المالية المستدامة والحلول التي تساهم في مكافحة تغير المناخ في المنطقة.

وتمثل هذه الاتفاقية امتداداً لتعاون أكبر بين شركة "أسبريشن" وهيئة المناطق الحرة في قطر، وتعكس استراتيجية الاستدامة التي تتبناها الهيئة تماشياً مع استراتيجية قطر للبيئة وتغير المناخ.

وتتيح الاتفاقية لشركة "أسبريشن" تقييم التأثير البيئي وإدارة برامج الحياد الكربوني، باعتبار الشركة مزوداً معتمداً لخدمات الاستدامة وتعويض الكربون في المناطق الحرة.

وستعمل شركة "أسبريشن"، بالتعاون مع الشركات العاملة في المناطق الحرة والجهات الموجودة فيها، على وضع أهداف الاستدامة الخاصة بهذه الشركات وإعداد استراتيجيات مخصصة لتحقيق هذه الأهداف.

وسيتم بموجب الاتفاقية إنشاء مركز للامتياز في المناطق الحرة قبل نهاية عام 2022 لمنح شهادات استدامة معترف بها دولياً، وسيقدم المركز خدمات ومنتجات مالية مستدامة وأخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركاء من المؤسسات المصرفية في دولة قطر وجميع أنحاء المنطقة.

 ترشيحات:

"الشورى" القطري يقر الموازنة العامة للسنة المالية 2022

قطر وعمان توقعان 6 اتفاقيات أبرزها للتعاون بمجال الاستثمار