TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم لصالح "إنجازات" ضد "سيف للعقارات"

صدور حكم لصالح "إنجازات" ضد "سيف للعقارات"
صورة تعبيرية
إنجازات
INJAZZAT
-0.20% 99.30 -0.20

الكويت - مباشرأعلنت شركة إنجازات للتنمية العقارية عن صدور حكم لصالحها ضد شركة سيف بالحصا للعقارات؛ وذلك في قضية صحة ونفاذ اتفاقية عقد بيع ابتدائي لمبنى الجداف - دبي والموقع بتاريخ 16 أغسطس 2018.

وقالت "إنجازات" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن حكم التمييز والصادر من محاكم دبي قضى بنقض الحكم المطعون فيه وإحالة الدعوى إلى محكمة الاستئناف للنقض فيها من جديد؛ وذلك لأن الحكم يكون معيباً بمخالفة القانون والخطأ في تطبيقه ومخالفة الثابت بالأوراق بما يوجب نقضه دون حاجة لبحث باقي أسباب الطعن.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بمتابعة القضية بمحكمة الاستئناف، كما سيتم عكس مبلغ حوالي 3.5 مليون درهم إماراتي أي ما يُعادل 292 ألف دينار كويتي تم احتسابه كمُخصص مصروفات قضائية سيظهر في نتائج الربع الرابع للعام 2021.

كانت الدعوى المُشار إليها صدر فيها حكم أول درجة بإلزام "سيف للعقارات" بسداد مبلغ 90 مليون درهم إماراتي، بالإضافة إلى الفوائد القانونية بواقع 9% لصالح "إنجازات"، بالإضافة إلى مبلغ 728.676 ألف درهم مصروفات تشغيلية.

وقضت محكمة الاستئناف بإلغاء الحكم السابق والقضاء برفض الدعوى الأصلية، وفي الدعوى المتقابلة ببطلان اتفاقية بيع وشراء عقار مع إلزام "إنجازات" بإعادة مبلغ 30 مليون درهم إلى "سيف للعقارات" والفائدة البالغة 9% من تاريخ 7 يونيو 2020 وحتى تمام السداد.

كانت أرباح الشركة تراجعت بنسبة 55.5% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ لتصل إلى نحو 370 ألف دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 832 ألف دينار.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"الجزيرة": طلب الطائرات الجديدة بسبب خفض تكاليف وحدتها

بورصة الكويت تكتسي باللون الأحمر في التعاملات الصباحية

الكويت تعتزم منح إقامة 15 عاماً للمستثمرين الوافدين

سعر النفط الكويتي يهبط إلى 79.43 دولار للبرميل

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية