TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرمز كابيتال: سوق دبي يحقق أفضل أداء بين أسواق العالم في نوفمبر

الرمز كابيتال: سوق دبي يحقق أفضل أداء بين أسواق العالم في نوفمبر
سوق دبي المالي

أبوظبي – مباشر: قال مروان شراب، رئيس قسم الأفراد والحسابات الخاصة في الرمز كابيتال، إن سوق دبي المالي حقق أفضل أداء بين أسواق العالم خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف أن خطة حكومة دبي التي تم الإعلان عنها مطلع الشهر الجاري، حفزت سوق دبي المالي وأعطته فرصة لكي يلحق بارتفاع الأسواق المجاورة الذي وصل نسبة الارتفاع بها منذ بداية العام نحو 30%؛ وفقاً لقناة العربية.

وأكد نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، اعتماد اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي توجهات تستهدف مضاعفة السوق المالي إلى 3 تريليونات درهم، بجانب إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي.

ولفت الشيخ مكتوم إلى تشكيل لجنة لإنفاذ القانون في أسواقها ومحاكم متخصصة، مؤكداً أن "السوق المالي واجهتنا الاقتصادية ولن يكون فيه أحد فوق القانون".

واعتمدت اللجنة إطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة ملياري درهم، وآخر بمليار درهم لتشجيع شركات التكنولوجيا على الإدراج بالسوق المحلية.

وأضاف أن معالجة وهيكلة سوق دبي المالي سيؤثر على مستويات السيولة وأحجام التداول في السوق ويساعد على استقرارها.

وأوضح أن هناك عدة محفزات خارجية أيضاً أثرت على سوق المال، ومنها طريقة تعامل الحكومة مع كورونا، وهي الطريقة التي أشادت بها كل دول العالم.

وذكر أيضاً أن هذا الأمر أثر إيجابياً وأدى إلى تحريك سوق العقارات في الدولة؛ ما أدى إلى زيادة المبيعات والصفقات العقارية في الإمارات.

وأغلقت أسواق المال الإماراتية تعاملات جلسة أمس الاثنين على تباين؛ لينخفض سوق دبي المالي للجلسة الثانية على التوالي ليخسر أعلى مستوياته تزامناً مع هبوط سهم إعمار العقارية بعد تفعيل قرار زيادة رأس المال والاندماج مع شركة إعمار مولز.

ترشيحات:

شراكة بين وزارة الصناعة ومدينة دبي الصناعية لتعزيز أداء القطاع بالإمارات