TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية لتمويل تدشين مركز التحكم الجديد للمراقبة بشبكات الكهرباء والماء بالبحرين

اتفاقية لتمويل تدشين مركز التحكم الجديد للمراقبة بشبكات الكهرباء والماء بالبحرين
صورة تعبيرية

 

مباشر: وقع الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، اتفاقية الضمان بين حكومة مملكة البحرين والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويقوم الصندوق بموجب الاتفاقية بتقديم تمويل ميسر لمشروع إنشاء مركز التحكم الجديد للمراقبة والتحكم في شبكات الكهرباء والماء بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي، إذ يأتي هذا المشروع تلبية للاحتياجات المتنامية لخدمات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء والماء، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

كما وقع اتفاقية التمويل وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء، والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر محمد السعد، المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وفي هذا السياق قال وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون الكهرباء والماء بعد التوقيع، إن المشروع يساهم في الحفاظ على استمرارية الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء بكل جودة وموثوقية، بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأشار، إلى أهمية المشروع في مجال البنية التحتية والتي تحقق استدامة الطاقة الكهربائية في مملكة البحرين.

ومن جانبٍ آخر، قال الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، إن المشروع يتضمن بناء مركز حديث ليحل مكان المركز الحالي بغرض رفع مستوى التحكم والمراقبة في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والماء ولضمان التشغيل الأمثل، كما أنه يتضمن تأهيل المركز الحالي لاستعماله كمركز للحالات الطارئة في حال تعطل المركز الرئيسي.

وألمح، إلى أن تنفيذ المشروع سيتم وفق حزمتي عمل منفصلتين تتمثل الأولى في حزمة أعمال أجهزة وأنظمة الاسكادا، والثانية تتضمن حزمة الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لمبنى مركز التحكم الجديد، إضافةً إلى التعديلات في مركز التحكم القائم لتحوليه إلى مركز تحكم للطوارئ.